كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن خطة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل ضم اللاعب الدولي الأوروجوياني "لويس سواريز" من برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك نية من جانب نادي باريس سان جيرمان للتوقيع مع المهاجم المميز، لمزاملة زميله السابق في برشلونة وهو البرازيلي "نيمار دا سيلفا".

"نيمار" لا يود أن يستمر المهاجم "إدينسون كافاني" داخل الفريق الفرنسي لموسم آخر، لذلك يريد ضم البديل المناسب لهجوم باريس سان جيرمان ولا يجد أفضل من "سواريز".

خطة بطل الدوري الفرنسي بقيادة القطري "ناصر الخليفي" هي راتب "سواريز" الحالي الذي يحصل عليه من برشلونة، ولكنه يتفوق على "كافاني" بـ 20 مليون يورو مما يحصل عليه مواطنه في حديقة الأمراء.

وفي حالة توفير "الخليفي" لمبلغ أكبر من الراتب السنوي لـ"سواريز" في برشلونة، قد ينجح في إقناعه بالرحيل عن الفريق في فترة الانتقالات الحالية.

الاتصالات والمفاوضات صعبة بين برشلونة والنادي الفرنسي، في حالة بيع "كافاني" والتخلص منه، حيث يمتلك الطرفين علاقة متوترة وغير جيدة بعد رحيل الدولي البرازيلي "نيمار دا سيلفا" إلى باريس سان جيرمان بدفع الشرط الجزائي دون التفاوض مع "جوسيب ماريا بارتوميو".

الذي يُعقد الصفقة في الوقت الحالي أيضاً، هو طلب برشلونة في أكثر من مرة التعاقد مع لاعب من صفوف باريس سان جيرمان ولم يوافق الأخير على طلبات البلاوجرانا، وكان أهم اللاعبين هم "تياجو سيلفا"، "ماركينيوس" و"ماركو فيراتي" إلى جانب رفضهم بيع الأرجنتيني "آنخل دي ماريا" بعد خطف "نيمار".