أعرب الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي الجديد، عن سعادته بالانضمام إلى صفوف السيدة العجوز في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

واكمل "رونالدو" انتقاله إلى البيانكونيري اليوم، بعدما اجتاز الفحص الطبي، في صفقة كلفت خزائن بطل الدوري الإيطالي ما يقرب من 117 مليون يورو.

وقال رونالدو في المؤتمر الصحفي خلال تقديمه لوسائل الإعلام: "أنا أعرف أن دوري أبطال أوروبا، هي الكأس التي يرغب كل نادِ في الفوز بها، هذا هدفنا، ونحن في طريقنا للقتال من أجل ذلك، وكذلك الفوز بلقب الدوري الإيطالي، وجميع الألقاب الأخرى، أن أعلم أن المُنافسة ستكون صعبة".

وأكمل: "ولكن علينا أن نكون هادئين ومركزين لأنه ليس من السهل الفوز بدوري الأبطال، وآمل أن تمكن من مساعدة الفريق باللقب، يوفنتوس كان على بعد خطوة من ذلك ولم يستطع الفوز، هذه المسابقة ليست سهلة، حتى إذا وصلت إلى النهائي، فليس من المؤكد أنك ستفوز، ولكن آمل أنا أساعد الفريق".

وردًا على سؤال "هل التصفيق الحار الذي حصلت عليه في العام الماضي أمام يوفنتوس بدوري الأبطال دفعك إلى الانتقال إلى هنا؟"... أجاب: "لقد كانت حقًا لحظة مُذهلة، لقد حصلت على مكافأة بطريقة مرضية حقًا، لذلك أنا آمل من أتمكن من مكافأتهم عندما ألعب لعم، أود أن أشكر المشجعين الذين جاءوا إلى المطار وللنادي هذا الصباح".

وواصل: "أنا لم أقرر في تلك اللحظة – يقصد التصفيق بعد هدفه في مواجهة الذهاب بالعام الماضي- الانتقال إلى يوفنتوس، ولكن بفض الرئيس والإدارة جئت إلى هنا، أنا في حالة جيدة جدًا جسديًا وعاطفيًا وعقليًا وأنا فخور جدًا لوجودي هُنا".

وأضاف: "أنا مختلف عن كل اللاعبين الآخرين الذي يعتقدون أن مسيرتهم في كرة القدم انتهت بعد الـ30، أريد أن أثبت إنني لست مثل الآخرين، فأنا مختلف، لقد منحني يوفنتوس فرصة كبيرة، إنها خطوة إلى الأمام في مسيرتي؛ ليس من قبيل الصدفة أنهم فازوا بسبعة ألقاب دوري إيطالي على التوالي، أنا أشعر بالفخر لأن  يوفنتوس فكر في، وأريد أن آخذهم إلى مستوى أعلى".

وتابع: "أريد أن أكون مثالًا ليس فقط كلاعب ولكن أيضا كرجل، أريد أن أعمل بجد وأريد أن أساعد الشباب؛ هذه لحظة كبيرة في مسيرتي، ولدي عقد لمدة أربع سنوات أنا أريد أن أعمل بجد مع النادي للحصول على  جوائز جديدة".

وأتبع: أنا أشعر بأنني عظيم؛ بالنسبة لي، هذا تحد آخر الدوري الإيطالي قوي للغاية لكن يوفنتوس جاهز وأنا سأكون جاهزًا؛ عمري ليس مهمًا، أشعر بأنني جيد، أشعر بالدفء وأشعر بالإثارة أنا نتطلع إلى البدء".

وردًا على سؤال "متى ستلعب أول مباراة؟"... أجاب: "لقد أتيحت لي الفرصة لمقابلة المدرب الجديد، لكنني سأبدأ التدريبات في 30 يوليو المقبل، وأنا أود أن ألعب أول مباراة في الدوري الإيطالي يوم 12 أغسطس".

وكشف "رونالدو" موقفه من العودة إلى سبورتينج لشبونة في عام 2022 حيث قال: "سبورتينج دائمًا في قلبي، ولكن عليّ أن أتجنب سؤال، أنا لست هنا في عطلة، أريد أن أصنع التاريخ مع يوفنتوس".

وعن إمكانية فوزه بالكرة الذهبية مع يوفنتوس: "أنا لا أفكر في ذلك، بالطبع أريد أن أفوز وأن أكون الأفضل، لكن من يدري؟ ربما سأحصل عليها مرة أخرى، لقد كان من الصعب الفوز بها من قبل، والفوز بها مرة أخرى سيكون صعبًا، لذا سنرى ما سيحدث".

وردًا على سؤال هل يوفنتوس العرض الوحيد الذي قُدم لك أجاب: "نعم العرض الوحيد".

وكان "أوريليو دي لورينتس" رئيس نادي نابولي قد أكد في تصريحات بالأمس أن "رونالدو" عرض نفسه على النادي ولكن الأخير رفض التعاقد معه، خوفًا من إفلاس النادي (طالع تصريحاته).

وعن اللعب مع "المهدي بن عطية في الموسم الجديد بعد المناوشات التي حدثت بينهما في كأس العالم بمونديال روسيا ودوري أبطال أوروبا قال: "إنه مدافع عظيم، واللعب معه سيكون ممتع جدًا".

وأتم: "هل تواصلت مع أنشيلوتي قبل أن تأتي إلى هنا؟ لا، لم نتحدث، لقد أحببت العمل معه، في المرة المقبلة التي سألتقي به سنكون خصوم، ولكن سأكون سعيدًا جدًا لرؤيته، لأنه كان يدعمني حقًا".

يُذكر أن تقارير قد كشفت أن "رونالدو" قد تحدث مع "أنشيلوتي" قبل الانتقال إلى يوفنتوس، وأن الأخير أخبره أن المدرب "ماسيميليانو أليجري" سيكون مناسبًا له.