أشاد المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، بلاعبه الجديد "أرتورو فيدال" لاعب وسط الفريق المنضم حديثًا للنادي الكتالوني، في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن مساء أمس عن التعاقد مع "فيدال" قادمًا من نادي بايرن ميونخ الألماني؛ ليُصبح خامس صفقات بطل الليجا الإسبانية هذا الصيف (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال فالفيردي في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه الودية أمام ميلان الإيطالي: "نأمل أن يتمكن من منحنا الطاقة، والقوة في وسط الملعب، فقد أثبتت خبرته، ونوعيته، ولعب الكثير من المباريات، ولا يمر دون أن يلاحظه أحد، نأمل أن يعطينا أشياء إضافية، لديه أشياء مختلفة، مثله مثل باولينيو يُمكن أن يساعدنا".

وأضاف: "نأمل في المدى القصير والمتوسط والطويل أن يساعدنا كثيرًا، في السوبر الاسباني لا نعرف كيف ستكون جاهزيته، حقيقة الانتقال من دوري إلى آخر لا يجب أن نفتقده كثيرًا، لذلك نأمل ان يكون جاهزًا بسرعة".

وردًا على سؤال "هل أرتورو فيدال هو اللاعب الذي طلبت التعاقد معه؟".. أجاب: "أنا لا أقدم طلبات اللاعبين الذين سيأتون، نحن جميعا في ادارة النادي نتشارك في هذا الأمر، النادي هو الذي يوقع مع اللاعبين وليس شخص واحد".

وواصل: "فيدال لعب في فرق كبيرة، لقد لعب في الكثير من المباريات، وكان يلعب بشكل مُنتظم للغاية، أعتقد أنه يلعب بنفس الطريقة التي يلعب بها آرثر، وهو لديه صفات مماثلة مثل باولينيو أيضًا، الذي انتقده الجميع وفي النهاية نجح معنا".

وأكمل: "أنا أقبل آراء الجميع، في الموسم الماضي كان هناك أشخاص انتقدوا التعاقد باولينيو دون أن يروه لمدة دقيقة، ثم رأوه أنه مُناسب لنا، في نادٍ مثل فريقنا هناك مجال لأنواع عديدة من اللاعبين".

وأتم: "هناك من وضع اسلوب للعب بالنسبة لنا، والبعض ينتقد وصول عدد من اللاعبين، ولكن فيدال لاعب مُختلف، ونحن نعتقد أن خبرته من الممكن أن تساعدنا".