أعرب المدرب الألماني "توماس توخيل" المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، عن سعادته بالفوز في أولى مبارياته بالدوري الفرنسي، مع النادي الباريسي.

وكان حامل اللقب، قد استهل حملة الدفاع عن لقبه، بالفوز على فريق كان بثلاثية في نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن لقاءات الجولة الأولى من الليج آ (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد كان من الجميل، اللعب هُنا، في البداية لم نكن جيدين، لكن بعد ذلك تحسنا، نجحنا في تحقيق الفوز، ونحن في وضع جيد، ولقد كان من دواعي سروري اللعب في هذا الملعب".

وأضاف: "لقد بدأنا المباراة بثلاث لاعبين شباب (داجبا ، نسوكي ، بيرنادي)، وبعد ذلك أصبحوا خمسة، وهم كانوا يستحقوا اللعب لأنهم عملوا بجد طوال الأسابيع الخمسة الماضية، لديهم عقلية جيدة، وتتحسن باستمرار".

وأكمل: "مشاركتهم أمر طبيعي، أنا أثق بهم، هم ليسوا مُتاحين للعب فقط في المباريات الودية، بل يجب عليهم أن يكونوا مُستعدين للعب في أي وقت مع الفريق الأول، وأظن أنهم كذلك".

وواصل: "نحن لدينا مبادئ نلعب بها ولا تتغير، لقد كان لدينا فريق صغير جدًا، أثناء فترة الإعداد؛ وأنا لا أريد أن يشارك اللاعبين الأساسين لمجرد عودتهم فقط، نحن نلعب الآن من أجل الحصول على النقاط، وهناك شيء محدد نسير عليه".

وعن سبب الدفع بنيمار كأساسي في المباراة على الرغم من عدم جاهزيته بنسبة 100% أوضح: "نيمار ما زال يتعافى، لقد شارك لأن لا يوجد لاعب في نفس قوته في مركزه، ولكن مع عودة كافاني سيكون هُناك تغييرات".

وردًا على سؤال ما هي فرص بقاء أدريان رابيو هدف برشلونة في باريس سان جيرمان أجاب: "لا أعرف؛ إنه قرار أدريان، عقده مع النادي واضح، لا يزال لديه سنة متبقية، وأنا أحب العمل معه، وأنا مقتنع بأنه يملك الكثير من الإمكانات ليصبح أفضل لاعب في باريس سان جيرمان".

وأنهى: "يجب عليه أن يتخذ قرارًا، ويؤكد أنه يريد اللعب لسان جيرمان".