اعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، عن رضاه بمستوى لاعبي فريقه بعد أدائهم أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني اليوم.

وتوج برشلونة بكأس خوان غامبر، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على الفريق الأرجنتيني، وسجل له مالكوم، ليونيل ميسي، ورافينيا ألكانتارا.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحات وفالفيردي وقال: "بعد خوض أول مباراة رسمية في الموسم (كأس السوبر الإسباني أمام إشبيلية) حققنا الفوز لكن كنا نفتقر للنشاط، ربما كنا نفتقر إلى السرعة".

وأضاف: "لاحظنا اليوم أن الأمر مختلف، وفي غضون ثلاثة أيام تنتظرنا الليجا، لدينا مشاعر إيجابية بشأن النتيجة والأداء اليوم، لكن المباريات الودية ليست كالرسمية".

وواصل: "في الجولة الامريكية كان نصف اللاعبين من الفريق الثاني وبالرغم من أننا لم نحصل على نتائج جيدة ولكن كنت أشعر بالرضا عن الفريق".

وبسؤاله عن مستقبل البرازيلي رافينيا ألكانتارا وهل سيبقى في برشلونة أم لا أجاب الفيردي: "هذا ليس سؤال بالنسبة لي أنا سعيد به  ولكن حتى 31 أغسطس يمكن أن تحدث بعض الأمور".

وأشاد فالفيردي بليونيل ميسي: "ميسي يحتاج لزملائه مثل أي شخص أخر حتى يشعر بأن هناك مجموعة معه، نحاول خلق بيئة ملائمة له حتى يظهر كل ما لديه من موهبة داخل الملعب".

وعن الدفع بإيفان راكيتيتش في مركز سيرجيو بوسكيتس علّق مدرب برشلونة: " أعلم بانه خيار ولكن ليس هو الوحيد هذا الموسم، هناك آرثر واأيضاً سيرجي روبيرتو الذي يقدم مستوى جيد، ينتعامل معهم على أساس المباريات التي سنخوضها".

وبشأن البرازيلي مالكوم تابع فالفيردي: "مالكوم يمكن أن يلعب على الطرفين، في بوردو لعب على الطرف الأيمن ولكن العيب الوحيد بأنه دائماً يبحث عن القدم اليسرى فهو مثل ديمبلي يحاولون البحث عن موقع جيد من أجل التقدم للمرمى".

فالفيردي تحدث كذلك عن لويس سواريز والنقد الموجه له متابعًا: "سواريز لاعب مثابر ومقاتل، يجب علينا أن نصبر عليه، هذا حدث في بداية العام الماضي كان لا يسجل ولكن عندما بدأ في تسجيل الأهداف ظل مستمراً في نجاحه".

وأختتم فالفيردي بشأن فيدال: "الجميع متحمسون لبدء المباراة، فيدال  كان غير نشط لبضعة أشهر بعد الإصابة، الآن بدأ اللعب، نأمل أن يساعدنا".