تحدث إنريكو بريزيوسي، رئيس نادي جنوى الإيطالي، عن نجم فريقه، البولندي كريستوف بياتيك ومستقبله، في ظل اهتمام كبار أندية أوروبا بالتعاقد معه.

ولفت بياتيك، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي، اهتمام الأندية الكبرى كبرشلونة، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، يوفنتوس، روما، إنتر ميلان، وميلان، نابولي، وبايرن ميونخ، وثلاثي إنجلترا ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام.

وقال بريزيوسي: "لا يوجد شرط جزائي في عقد بياتيك، والمفاوضات حرة، إذا أراد شخص هذا اللاعب، يأتي، وسوف نتحدث معه".

وأضاف: "سعر بياتيك. لا أعرف بعد، وفي الوقت الحالي لا أطرح هذا السءال، لأنه لاعب مهم جدًا لجنوى".

وأردف رئيس جنوى: "أعرف أن بياتيك سيخرج، وسيتضاعف راتبه، وأيضًا جنوى سوف يستفيد، إذا كان هناك من يريده، ليأتي ويتحدث معي، إذا لم يفعلوا ذلك، سأعتبر ذلك غير لائق".

وعن تصريحات أوريليو دي لورينتيس، رئيس نابولي بأنه تفاوض من أجل بياتيك، أوضح بريزيوسي: ""قال ذلك؟، لم أقم أبداً بالكشف عمن أتحدث ومن يهتم بأحد لاعبي فريقي".

وبشأن كيفية تعاقد جنوى مع بياتيك أوضح رئيس النادي: "كان بمثابة حب من النظرة الأولى، الدوري البولندي مع بعض الاستثناءات القليلة، لم يتم متابعته في أي وقت مضى، وتريد الأندية الكبرى أن تأخذ اللاعبين على استعداد للتألق، على سبيل المثال باريس سان جيرمان تعاقد مع مبابي وهو بعمر الـ19 ليس 14".

وأختتم: "دعونا نقول لو أن يوفنتوس كان تعاقد مع بياتيك لكان أرسله في إعارة لأحد الأندية، نحن رأينا أدائه وقررنا ضمه وتواصلت مع رئيس ناديه وتعاقدنا مع اللاعب مقابل 4.5 مليون يورو، يبدو أنه سعر نزيه لقد قمت بشرائه من أجل جنوى وليس لبيعه".