يؤكد الأرجنتيني جونزالو هيجواين أن يوفنتوس طرده هذا الصيف، لكنه يصر على أنه ما زال يشعر بالمودة لبطل الكالتشيو.

وكان يوفنتوس حصل على توقيع هيجواين مقابل 90 مليون يورو في صيف عام 2016 من نابولي، ولكن بعد ضمه كريستيانو رونالدو هذا الصيف لم يتمكنوا من الإبقاء عليه لتقليل تكلفة الأجور، تم إعارة بيبيتا إلى ميلان مع خيار شراء بقيمة 36 مليون يورو، ويعترف الأرجنتيني بأنه لم يرغب أبدًا في الرحيل.

وأكد هيجواين لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" ، بعد تركه على مقاعد البدلاء في تلك المباراة: "من يوم نهائي كأس إيطاليا، كان لدي فكرة مفادها أن شيئاً ما قد انكسر، ثم تعاقدوا مع رونالدو، لكن قرار الرحيل لم يكن لي، أعطيت كل شيء ليوفنتوس وفزنا بالكثير من الألقاب".

وأضاف الأرجنتيني: "ثم وصل كريستيانو والنادي أراد أن يحقق قفزة في الجودة وقالوا لي إنني لا أستطيع البقاء، وأنهم يحاولون إيجاد حل، الحل الأفضل كان ميلان".

سيواجه هيجواين فريقه السابق يوفنتوس هذا الموسم، وسئل عما إذا كان سيرغب في الإنتقام، وأجاب: "لا، على الإطلاق، أشعر فقط بالعاطفة لأنهم عاملوني بشكل جيد للغاية، لقد عاملني زملائي والمشجعون بشكل جيد، لكنني لم أطلب أبدًا المغادرة، في الأساس، كما يقول الجميع، طردوني، شعرت على الفور بحب كبير من ميلان وأقنعوني".

وأردف هيجواين: "ما الذي أرغب في نقله من يوفننتوس إلى ميلان؟ هم يسجلون ثم يفوزون، في حين أننا فريق يحرز الأهداف ولكن يجب أن نفكر في الفوز 6-3 أو 7-4، علينا أن نسجل ونفوز كما يفعلون، يكون لدينا عقلية الفوز في المرحلة الدفاعية، يجب أن نتعلم تسجيل الأهداف ثم تغلق المباراة مثل يوفنتوس، هم آلات حرب".

وتابع: "من الواضح أنهم أيضًا يشعرون بالضغط عندما يسجل خصومهم، ولكن حتى الآن لم يتمكن أي شخص من مجاراة يوفنتوس في المنافسة على لقب السكوديتو".

وبشأن مدرب يوفنتوس ماكس أليجري، أشاد هيجواين: "لقد حسّنني في بعض الجوانب، كيفية مساعدة الفريق دفاعيًا، والهجوم أمام المرمى".

سئل هيجواين عن لاعبيه المفضلين حين كان طفلاً وأوضح: "طوال حياتي قدوتي هو الظاهرة البرازيلي رونالدو، كنت أحاول تعلم كل شيء يفعله، كان لا يقارن".

وأشار الأرجنتيني: "أكثر اللاعبين الموهوبين الذين لعبت معهم هم ميسي (برشلونة) وجوتي، الجميع يعرف كل شيء عن ليو وكان شرفًا أن ألعب معه ، لكن جوتي كان هو من فاجأني كثيرًا".

وأختتم هيجواين بشأن إمكانية تعاقد ميلان مجددًا مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش: "يجب عليك أن تسأل النادي، كل ما يمكنني قوله هو أنني أحب مشاركة الملعب مع لاعبين رائعين وهو واحد من هؤلاء".