يدخل نادي برشلونة كلاسيكو الأرض أمام غريمه الأزلي والتقليدي ريال مدريد، بدون نجمه الأول وقائده "ليونيل ميسي" بعد الإصابة التي تعرض لها، أمام إشبيلية بالليجا.

ويستقبل النادي الكتالوني يوم الأحد المقبل نظيره النادي الملكي على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ولن يشارك "ميسي" نجم هجوم برشلونة في المباراة، بعد الإصابة التي تعرض لها مساء أمس أمام إشبيلية، حيث تعرض لكسر الذراع، ومن المتوقع أن يغيب لثلاثة أسابيع على الأقل.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن البرغوث الأرجنتيني لم يشارك في ثلاث مباريات كلاسيكو، على مدار مسيرته مع النادي الكتالوني، مُنذ تصعيده للفريق الأول.

وكان أول كلاسيكو غاب عنه "ليو" يعود لموسم 2004/2005، حيث تواجد على مقاعد البدلاء تحت قيادة "فرانك ريكارد" وفاز النادي الكتالوني حينها بثلاثية نظيفة.

ثم في موسم 2005/2006، غاب "ميسي" عن كلاسيكو الدور الثاني بالكامب نو، بسبب الإصابة، وتعادل الفريقان بهدف لمثله، حيث سجل حينها "رونالدينيو" لبرشلونة، والظاهرة "رونالدو للنادي الملكي.

وفي موسم 2007/2008، لم يشارك "ميسي" بسبب الإصابة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على معقل البلوجرانا، وخسر النادي الكتالوني بهدف نظيف سجله "جوليو بابتيستا".