اعترف لوتشيانو سباليتي بأنه "من المحتمل أن يكون برشلونة أقوى مع ليونيل ميسي" وتحدث خلال مؤتمر صحفي عن مباراة فريقه إنتر ميلان غدًا أمام البلوجرانا.

ويستقبل النادي الكتالوني نظيره النيراتزوري، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو".

 

وقال المدرب في مؤتمره الصحفي في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا" : "عندما تواجه برشلونة والموهبة التي يمتلكها في جميع أنحاء الملعب، فريق من أفضل الفرق في العالم، ستيكون حتمًا المفضل خاصة على ملعبه كامب نو".

وأضاف: "يجب أن يكون لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا، نحن نمر بوقت جيد ولكن لا يجب علينا أن نغتر بأنفسنا، هذه مباريات لا تعتمد على لحظة، النتيجة الأخيرة هي نتيجة العمل منذ بداية المباراة، علينا أن ندخل متواضعين ولدينا الثقة الكبيرة في أنفسنا، وأن نبين الحب الذي نكنه لكرة القدم".

وتابع مدرب إنتر ميلان: "بالنسبة لميسي، حتى لو حاول بدلائه إظهار وتقديم كل ما لديهم لتعويض غيابه، يبقى ميسي لاعبًا مختلفًا عن البقية، عندما تعتقد أنك قد رأيت كل شيء، فهو يخترع شيئًا مختلفًا. لن تكون المشكلة بالنسبة لنا هي كيفية وضع لاعب لمراقبة لاعب أو آخر، ولكن كيف يمكننا استخدام الكرة بشكل أفضل".

وأردف سباليتي: "من الصعب قول ما سيفعله إرنستو فالفيردي في غياب ميسي، لكني أتوقع 4-3-3. لديه لاعبين سريين، لاعبين فنيين مثل رافينيا يستطيعون الذهاب بين الخطوط. وأغتنم هذه الفرصة لأحيي رافينيا وأشكره على كل ما فعله لنا في الموسم الماضي ، لأنه كان أساسيا خلال فترة الإعارة".

وواصل بشأن رافينيا: "كان لدينا هذا الاتفاق المكتوب وخيار الشراء الذي كان ينتهي خلال وقت محدد، ولكن حتى تاريخ معين لم نتمكن ببساطة من إجراء أي عمليات شراء، برشلونة لم يكن مهتمًا بقيمة عرضنا، سنحاول في الغد أن نوضح لهم أن هناك شيء يستحق المشاهدة".

وأكمل سباليتي: "من المحتمل أن يكون برشلونة أقوى مع ميسي، لكن هذا يبقى فريقًا رائعًا مع العديد من الخيارات، ربما بدونه لدينا نصف ثانية إضافية للتفكير قبل أن يتصرفوا".

وأكد: "علينا أن نلعب على أعلى مستوى وأن نتجنب أن نكون مستسلمين في نهجنا، علينا أن نؤمن بفرصنا، الكثير من لاعبي فريقي لم يشاركوا أبداً في دوري الأبطال ، لذا فهذه هي اللعبة التي كانوا يحلمون بها وأيضاً حيث يجب علينا أن نثبت أنفسنا".

وبشأن لاعبيه والغيابات في فريقه أوضح: "على الرغم من غياب ناينجولان، فإنه لا مجال للاختبار، يجب أن نقدم أفضل ما لدينا، ونحن بحاجة للاحتفاظ بالكرة لأطول فترة، وأكرر علينا اللعب بتوازن، بالنسبة لخطتنا ربما سيتغير كل شيء، في حال لم يعد بريسيتش يواجه مشكلة، وبروزوفيتش لا يزال يعاني من مشكلة عضلية، أستطيع أن أؤكد أن جواو ميراندا سيلعب".

وبسؤاله هل هذه مباراة لإنتر ميلان لاستعادة مكانته التاريخية؟ أجاب: "إنها فرصة رائعة نعم، أنا متأكد من أن اللاعبين على استعداد للاستفادة من هذه اللحظات المناسبة".

وشدد: "هل من الممكن أن ننتصر في الكامب نو؟ هذا يعمد علينا، هي ستكون خطوة للأمام، علينا أن نلعب بثقة كبيرة بأنفسنا، وأن نعرف كيف نحل الصعوبات إن واجهتنا، أما مشجعينا فهم لم يتركونا خلال كل تلك السنوات دون أن يطلبوا شيء بالمقابل، تلك المسؤولية علينا أن نعبر عليها في أرض الميدان".

وأختتم: "بالتأكيد هذه المباراة ستؤثر على صدارة المجموعة، سيكون إضافة الثلاثة نقاط أمرًا أساسيًا".