يرى المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول، أنّ السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018/2019، سيكون الأكثر إثارة وتنافسية مُنذ سنوات.

ويحتل فريق حمُر الميرسيسايد المركز الثاني في سلم ترتيب البريميرليج، برصيد 26 نقطة، وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا جارديان" البريطانية: "نحن نواجه مانشستر سيتي مرتين في الموسم، أفضل ما يمكننا فعله أن نخسر أمامهم ثلاث نقاط في مباراة، لكنني أتفهم لماذا تبدو تلك النقاط الثلاث كأنهم ستة في بعض الأحيان".

وأضاف: "إذا كنا سنفوز في جميع المباريات الأخرى، فمن المرجح أن ننهي الموسم فوق سيتي ولكن ليس من المنطقي أن نفكر في ذلك، رد الفعل يكون على ما يقدموه، إذا لعبوا يوم الجمعة ونحن لعبنا الأحد سيكون أمامنا وقت نفكر في الضغط الملقى علينا، ولكن قد تشيلسي وتوتنهام وأرسنال ومانشستر يونايتد".

وواصل: "أتمنى أن يستمر الوضع عليه ما هو عليه لنهاية الموسم، هذا هو الموسم الأكثر إثارة وتنافسية مُنذ سنوات، في الموسم الماضي، لم تكن هناك أي فرصة للحاق بمانشستر سيتي، لأن في نوفمبر كانت هناك فجوة كبيرة بالفعل في النقاط".

وأكمل: "أتذكر عندما لعبناهم في الموسم الماضي، وخسرنا في الإتحاد 5-0، كان سيتي قد اقترب من الفوز باللقب قبل النهاية، الفارق وصل قبل نهاية ديسمبر إلى 25 نقطة، لذلك الأمور كانت انتهت بالفعل".

وأردف: "نحن في مركز جيد، لكننا سنواجه آرسنال، ولكن تلك المباراة ليست فاصلة في المنافسة على اللقب، نحن نلعب بشكل جيد حتى الآن، ولكنني لا أشعر بالرضا عن الفريق".

وأنهى: "نحن نلعب بشكل جيد، ولكن يجب علينا أنّ ثبت أننا مستعدون للفوز في كل مباراة هذا الموسم، لنظل في سباق المنافسة على اللقب، يجب علينا أنّ ثبت ذلك في مرات عديدة هذا الموسم".

يُذكر أن فريق حمُر الميرسيسايد  يحل ضيفًا على الجانرز مساء اليوم السبت، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ملعب "الإمارات"، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.