رفض أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة اتهام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي بالتواطؤ مع وليد أزارو مهاجم فريقه في لقطة تمزيق قميصه أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر بيانًا رسميا أعلن فيه اعتزامه اتخاذ إجراءات إصلاحية صارمة بعد أحداث مباراة الأهلي والترجي، كما وصف فيه كارتيرون بالمتواطئ.

وقال أحمد شوبير لبرنامج "ستوديو 93.7" المذاع على راديو "اون سبورت اف ام": "الاتحاد المصري لم يقصر في مساندة الأهلي وعقدنا جلسة بقيادة هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية من أجل ذلك الأمر وتدخلنا لعدم رفع الإيقاف عن فرانك كوم وشمس الدين الذوادي لاعبي الترجي".

وأضاف: "لم يكن بإمكاننا تعطيل رفع الايقاف عن مدرج الفيراج، كما نرفض اتهام كارتيرون بالمتواطئ وما حدث في بيان الكاف غير مقبول".

وتابع: "اندهشت مما يحدث واتصلت بأبو ريدة في تونس وهو شدد على أن الاوضاع مطمئنة تجاه الأهلي وأنه متابع لكل ما يجري".

وواصل: "هاني أبو ريدة تلقى 15 اتصالا هاتفيًا من محمود الخطيب رئيس الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية وهناك تنسيق كامل لضمان عدم حدوث أي معوقات للفريق أو أي ازمات خارج المستطيل الاخضرـ ولن نسمح بذلك وبعثنا رسائل للكاف بهذا المعنى".

وأردف: "الأهلي  ليس له ذنب في أخطاء مهدي بن عبيد الحكم الجزائري الذي أدار مباراة الذهاب ولا يمكن محاسبته عليها، كما أنه أكبر نادي في إفريقيا ولن نسمح بظلمه".

واستأنف: "مندهش جدا من موجات الهجوم على الأهلي داخل مصر قبل خارجها ودعوات التعصب جعلتنا ننقسم في حين توحدت تونس كلها خلف الترجي الذي سيتأثر جمهوره بشدة بما قاله الكاف على كارتيرون".

وواصل: "طلبنا رفع الإيقاف عن المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي وحاولنا لكن لم ننجح والفريق لم يصطحب اللاعب معه من الأساس".

وأضاف: "يجري حاليا التنسيق مع عدد من الاعلاميين التونسيين مثل هشام الخالصي وعصام الشوالي ورؤوف خليف من أجل تنقية الأجواء وسيطرة أصوات العقل على المشهد الإعلامي في البلدين".

واختتم: "ليس الأهلي فقط من يلقى الدعم بل كل الأندية المصربة وأي فريق مصري سيشارك في أي بطولة سندعمه وندافع عنه بكل قوة".

جدير بالذكر أن الأهلي والترجي سيتواجهان غدًا الجمعة على ملعب رادس في إياب نهائي دوري الأبطال بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق المصري بثلاثية مقابل هدف.