يستعد جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس الإيطالي لخوض مباراته رقم 100 مع منتخب إيطاليا مساء اليوم، حينما يستضيف نظيره البرتغالي، في لقاء ودي على ملعب سان سيرو.

جيانلويجي بوفون، حارس إيطاليا ويوفنتوس السابق، وباريس سان جيرمان الحالي، لم يفوت الفرصة، وهنأ زميله، والذي تسلم منه شارة القيادة.

كيليني الذي خاض أول مناسبة له مع منتخب إيطاليا منذ 14 عاماً أمام فنلندا، يصبح هو اللاعب رقم 7 ضمن اللاعبين الذين تخطوا 100 لقاء مع الأزوري، مع العلم أنا جيجي بوفون هو صاحب الرقم القياسي بـ 176 مباراة دولية.

صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، نشرت رسالة جيجي بوفون، التي هنأ من خلالها سلفه في قيادة الأزوري ويوفنتوس.

"أود أن أقول بأن الأمر يسير كما هو مخطط، سيكون تشيللو وسيظل هكذا دائماً، كان في الملعب يجعل مغامراتي أكثر أمناً وإنتصاراً".

"كيليني مثال للشخص الذكي والمهني والمتواضع، يقدم كثير من التضحيات ويظهر شخصية انتصارية عظيمة، دائماً يظهر في المباريات الكبرى، ربما تخطى المستوى الذي توقع أن يصل له يوماً ما، وأصبح نقطة مرجعية لجميع اللاعبين الذين يلعبون معه في النادي والمنتخب".

"في التشكيلة المثالية، تضع حارس مرمى وخمسة مدافعين واثنان من لاعبي الوسط أو ثلاثة، واثنين مهاجمين، كيليني يبقى واحداً من ضمن الـ11، ومن ثم تضع باقي اللاعبين، دون أن تتردد، تضعه وتثق في أنه سيظهر شخصيته ويسيطر على كل من حوله".

"مبروك جورجيو المباراة الـ100 الخاصة بك مع منتخب إيطاليا، أتمنى ان تصل للرقم 200، تهانينا لك يا أخي".