شارك الدولي المصري محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي في مباراة فريقه اليوم أمام فورسكلا الأوكراني، والتي فاز بها الجانرز بثلاثية نظيفة.

مشاركة النني جاءت بعد غياب طويل عن الجانرز، منذ المشاركة في مباراة فورسكلا الأولى بملعب الإمارات والتي إنتهت برباعية مقابل هدفين لآرسنال، 25 سبتمبر الماضي.

منذ 64 يوماً لم يشارك محمد النني مع المدرب أوناي إيمري في 90 دقيقة بالكامل.     

مباراة النني اليوم هي الثانية مع أوناي إيمري التي يشارك فيها لمدة 90 دقيقة كاملة، والأولى كما ذكرنا هي مواجهة فورسكلا، ولم يعتمد المدرب الإسباني على الدولي المصري في أي لقاء بالكامل منذ توليه مسئولية الفريق اللندني بداية هذا الموسم.

النني هذا الموسم لم يشارك في أي مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب مبارتي الفريق الأوكراني، دخل بديلاً أمام سبورتنج لشبونة بالدوري الأوروبي أكتوبر الماضي، ومن قبل في لقاء كاراباخ الأزربيدجاني في نفس الشهر.

أول مباريات النني في البطولات الأوروبية كانت أمام فريق أوكراني، وهو دينبرو في 14 فبراير 2012، اليوم يشارك النني للمباراة الثانية لمدة 90 دقيقة مع المدرب أوناي إيمري منذ بداية الموسم، وتكون أمام فورسكلا، الذي شهد مشاركة الدولي المصري الأولى أيضاً.

نجم منتخب مصر شارك كثيراً في الدوري الأوروبي منذ أن كان في بازل السويسري، قبل الإنتقال للجانرز في يناير 2016، ولكن هل تعلم كم مباراة شارك فيها اللاعب المصري بالمسابقات الأوروبية ؟ .. ستجد الإجابة فيما يلي !

مباراة اليوم هي الـ52 للنني بالبطولات الأوروبية 35 ببطولة الدوري الأوروبي، و 17 بذات الأذنين، والرابعة هذا الموسم في الدوري الأوروبي، لكنه كان عنصر أساسي في تشكيل المدرب آرسين فينجر الموسم الماضي.

بداية للاعب المصري في البطولات الأوروبية كانت في موسم 2012/2013، بعد انتقاله للفريق السويسري من المقاولون العرب، ووصل لنصف النهائي مع بازل قبل أن يودع البطولة على يد تشيلسي، الذي توج باللقب، بعدما شارك النني في 8 مباريات.

موسم 2013/2014 لعب النني في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، شارك في ذات الأذنين خلال 3 مباريات، قبل ان ينتقل للبطولة الأخرى التي تُلعب ليلة الخميس، ويخرج من الدور ربع النهائي على يد فالنسيا، بعدما شارك في 6 مباريات.

في موسم 2014/2015 شارك النني في 8 مباريات مع بازل بدوري أبطال أوروبا، وساهم في إقصاء ليفربول من دور المجموعات، وصعد الفريق السويسري برفقة ريال مدريد، قبل ان ينتهي حلمه أمام بورتو البرتغالي.

لكن هذا الموسم هو الأفضل للنني على المستوى الفردي في أوروبا، لقد سجل مع آرسنال في برشلونة بأول مبارياته ببطولة دوري الأبطال، وفي الدوري الأوروبي سجل ثنائية مع بازل أمام فيورنتينا ذهاباً وإياباً.

موسم 2015/2016، شارك النني بالدوري الأوروبي مع بازل في 5 مباريات خلال دور المجموعات، قبل ان ينتقل إلى آرسنال في يناير، ومع أول مبارياته بدوري أبطال أوروبا مع الجانرز، سجل هدفاً في برشلونة، لكنه لم يكن كافياً، فقد فاز بطل اسبانيا بنتيجة المباراتين 5/1.

في موسم 2016/2017، شارك النني مع آرسنال في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يخرج من بايرن ميونخ في دور الـ16 بهزيمة ثقيلة 10/2 مجموع المباراتين، ولم يشارك لاعب المقاولون الأسبق في مبارتي الذهاب أو الإياب.

فينجر اعتمد على النني في 12 مباراة الموسم الماضي 2017/2018  بالدوري الأوروبي، قبل أن يخرج الفريق الإنجليزي على يد أتليتكو مدريد من نصف النهائي، لكن اللاعب المصري لم يشارك أمام الروخي بلانكوس حينها، وكانت اخر مبارياته سيسكا موسكو في دور الثمانية.