مازال فريق ليفربول يسعى إلى تحقيق التوازن الصحيح بين الصلابة الدفاعية والقدرة على الهجوم، مثلما قال المدرب "يورجن كلوب".

ليفربول يحتل حاليًا المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 33 نقطة.

وتمكن الريدز من تسجيل 26 هدفًا، في حين اهتزت شباكه بـ5 أهداف فقط.

وقال "كلوب" في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "لكي أكون صريحًا إنه أمر غريب جدًا، عندما يكون كل شيء رائعًا ونسجل الأهداف التي تسألون عندها دائمًا، تتحدثون عن الدفاع وكيف يمكننا إصلاح ذلك؟!".

وأضاف المدرب الألماني: "لقد أصلحنا ذلك، نوعًا ما، دائمًا ما تكلفك الخطوة الأولى القليل من الطلاقة والإبداع، هذا أمر طبيعي تمامًا، إذا فكر شخص ما في الأمر لمدة ثانية ليرى الأمر، سيجد أن ما أقوله أمرًا واضحًا".

وواصل: "الآن، عندما نصلح ذلك، لا أستطيع أن أقول في اللحظة الأولى للأولاد أن هذا ليس كافيًا بشكل عدواني! سيكون ذلك جنونًا، لا يزال يتعين علينا التطور، وهذا ما نفعله".

وعندما سُئل عن ما إذا كان ليفربول في حاجة إلى دخول سوق الانتقالات الشتوي من أجل ضم لاعبين يستطيعون حل تلك المشكلة، أجاب: "هل إحضار لاعب واحد من شأنه أن يغير كل شيء؟ هذا هو الهراء بعينه، لاعب واحد لا يغير كل شيء".

واستكمل: "لدينا لاعبون قادرون على فعل ذلك، دائمًا ما أتلقى أسئلة بشأن ما إذا كان هناك شيء مفقود لدينا، بالطبع يمكن أن يكون الوضع أفضل، ولكن ليس من خلال لاعب واحد، نحن مبدعون، لا أعرف عدد الأهداف التي سجلناها، ولكن لدينا العديد من الفرص، خلق الفرص ليس مشكلة بالنسبة لنا، ولكن إنهاءها من الممكن أن يمثل مشكلة".