أكد اللاعب الدولي السويسري "شيردان شاكيري" جناح فريق ليفربول، أنّ يجب على فريقه أنّ يظل شجاعًا لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي متصدر البريميرليج، عقب مواجهة  بيرنلي.

وقلب فريق حمُر الميرسيسايد الطاولة على بيرنلي وحول تأخره بهدف لفوز بثلاثة أهداف، ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال شاكيري في تصريحات نقلتها شبكة "sportsmole" البريطانية: "يجب أنّ نتحلى بالشجاعة في هذه المباريات، كنا نريد الاستحواذ على الكرة أمامهم، ولكن نحن دفاعنا جيدًا أمامهم، ليفربول يجب أنّ يكون جريئًا هذه أفضل طريقة لمواكبة مانشستر سيتي".

وأضاف: "كلوب (مدرب ليفربول) قال لنا بين شوطي المباراة أنّ أكثر جدية في الملعب، وأكثر حيوية، والحصول على الكرة أكثر، لأننا في الكثير من المرات لعبنا للخلف وليس للأمام".

وأكمل: "لم نكن جيدين في الاستحواذ على الكرة خلال الشوط الأول لم نكن مثالين مع الكرة؛ لكن في الشوط كنا أفضل، وهم سجلوا هدفًا، ونحن حافظنا على هدوءنا وتمكن من اللعب بشكل جيد للغاية، ثم سجلنا ثلاثة أهداف".

وتابع: "لقد كان من المهم للغاية أنّ نحصل على النقاط الثلاث، هذا الملعب ليس سهلًا، نحن كنا نعرف أننا مهمتنا لن تكون بسيطة، لذلك نحن سعداء بهذا الفوز".

وأنهى: "هذه المباراة كانت مهمة جدًا بالنسبة لنا، وأعطت الكثير من اللاعبين المزيد من الثقة، نحن لدينا فريق قوي للغاية".