سلط الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الضوء على مباراة الأهلي وسيمبا الرياضي التنزاني بمرحلة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويستقبل المارد الأحمر نظيره التنزاني مساء السبت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة (د) بدور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال الكاف في تقريره: "سيحاول الأهلي بطل إفريقيا ثماني مرات أنّ يخطو خطوة أخرى إلى مرحلة خروج المغلوب عندما يواجه بطل تنزانيا سيمبا في الإسكندرية يوم السبت، ويسعى لتحقيق الفوز في ظل سعيه نحو لقب قاري آخر".

وأضاف التقرير: "يبدو أنّ الأهلي اسّترد عافيته من سلسلة من النتائج السيئة التي أعقبت هزيمته الأخيرة في الموسم الماضي أمام الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال".

وواصل التقرير: "ولكن على الرغم من ذلك، فإن الأهلي لا يزال يُعاني من الإصابات وسيفقد يوم السبت ما لا يقل عن تسعة لاعبين بسبب إصابات مختلفة، وهما القائد حسام عاشور، والمخضرم أحمد فتحي، والمحنك وليد سليمان؛ بالإضافة إلى المدافع محمد نجيب والمهاجمين مروان محسن ووليد أزارو، وكذلك الوافدين الجدد رمضان صبحي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي".

ونقل التقرير تصريحات للأوروجوياني "مارتن لاسارتي" المدير الفني للنادي الأهلي، الذي أوضح سبب تلك الإصابات ملقيًا باللوم على الجدول الزمني المزدحم للمارد الأحمر.

وقال لاسارتي: أعتقد أنّ العمل البدني نسير على ما يرام، المشكلة تكمن في أننا نلعب مباراة كل 72 ساعة، وهذا أمرًا غير منطقيًا وتسبب في عدد كبير من الإصابات، لكن اللاعبون يعودون بشكل تدريجي وعلينا أنّ نواصل العمل".

وأكمل التقرير: "مهمة لاسارتي واضحة وهي إعادة الكأس المقدسة إلى القاهرة، الأهلي فاز بـ19 لقبًا مختلفًا في البطولات الإفريقية، وفشل مؤخرًا في زيادة عدد ألقابه، بعد خسر نهائيين متتالين".

واختتم الموقع الرسمي تقريره بالحديث عن المواجهات السابقة بين الفريقان، حيث تُعد هذه المرة الثانية التي يتواجه فيها الفريقين في المسابقات الإفريقية، بعدما لعبا قبل 34 عامًا في عام 1985 في الدور الثاني بكأس إفريقيا وخسر الأهلي حينها ذهابًا في تنزانيا بهدفين لهدف وفاز في بهدفين نظيفين في القاهرة، في النسخة التي شهدت تتويج الأهلي باللقب".