حسم "ماتياس دي ليخت" مدافع نادي أياكس أمستردام موقفه من الانضمام إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأفادت صحيفتا "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" أن المدافع الهولندي يرغب في الانتقال إلى "كامب نو" فور نهاية الموسم الحالي رغم وجود اهتمام من جانب ناديي يوفنتوس وبايرن ميونيخ.

"دي ليخت" كان متردداً في قراره، خاصة بعد اجتماعه السري مع بعض المسئولين في برشلونة بنهاية نوفمبر من العام الماضي وكان رده سلبياً على اهتمام النادي بضمه بسبب قلقه من عدم المشاركة المستمرة في المباريات بالموسم المقبل.

وعلى "دي ليخت" في حالة انضمامه إلى برشلونة المنافسة مع أكثر من مدافع في الفريق لإثبات قدرته على الحصول على مكان أساسي في تشكيل المدرب "إرنستو فالفيردي" على رأسهم "كليمنت لينجليت" و"صامويل أومتيتي" بالإضافة للصفقة الدفاعية الجديدة "جيان كلير توديبو" القادم من تولوز بالميركاتو الشتوي الماضي.

ولكن بعد تصريحات "جوسيب ماريا بارتوميو" الأخيرة لإذاعة "كادينا سير" أن اللاعب ضمن خططهم للموسم الجديد وسيتم مناقشة التعاقد معه في اجتماعات الإدارة للشهر الجاري مارس قد تغير رأيه حول العرض الكتالوني.

طالع تصريحات رئيس برشلونة عن انضمام دي ليخت

ويفضل المدافع القوي صاحب الـ19 عاماً بحسب الصحيفة، المشروع الرياضي عن قيمة الراتب السنوي الذي سيحصل عليها لذلك هناك أولوية لقبول عرض برشلونة وهو ما أخبر به وكيله الإيطالي "مينو رايولا".

ويرى "دي ليخت" أن انتقاله لنادٍ مثل برشلونة، يضمن له تطوير مستواه الفني والبدني ويضعه في منافسة على لقب أفضل مدافع في العالم في السنوات المقبلة مثلما اختار زميله ومواطنه "فرينكي دي يونج" من قبل في شهر يناير الماضي.

وكان "دي يونج" قد فضل الانضمام إلى العملاق الكتالوني على الرغم من عرض باريس سان جيرمان المالي الكبير، لكن في النهاية وقع على عقوده الرسمية للانتقال إلى "كامب نو" بمقابل مادي قيمته 75 مليون يورو بالإضافة إلى 11 مليون يورو كحوافز.