قلل مدرب فريق ليفربول "يورجن كلوب" من حدة التقارير السلبية المنتشرة بشأن حالة اللاعب "أليكس أوكسليد تشامبرلين".

وكان اللاعب الإنجليزي قد غاب عن الملاعب منذ تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته أمام فريق روما في دوري أبطال أوروبا في شهر أبريل الماضي.

وتعافى "تشامبرلين" بشكل جيد وشارك في مباراة يوم الجمعة الماضي مع فريق ليفربول تحت سن 23 عامًا أمام فريق ديربي كاونتي حيث لعب لمدة 40 دقيقة.

وذكرت تقارير صحفية أن "تشامبرلين" لم يتمكن من استكمال الشوط الأول حيث شعر بآلام في أوتار الركبة، الأمر الذي زاد التكهنات حول مدى إمكانية مشاركته مع الفريق الأول للريدز في الفترة المتبقية من الموسم الحالي.

وعن ذلك الأمر، قال "كلوب" في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "ليس غريبًا حدوث ذلك الأمر، هذا أمر طبيعي، الخبر السعيد هو أن ركبته في حالة مثالية، لم يحدث أي شيء بها، كان هذا مصدر قلقنا الوحيد".

وأضاف الألماني: "مباريات كرة القدم مختلفة عن التدريبات، و هذا هو السبب في أنه شعر ببعض الألم في العضلات، كنا أذكياء بدرجة كافية من أجل إخراجه في الوقت المناسب، حتى لو حدث ذلك الأمر قبل خمس دقائق من المدة التي كنا قد حددناها لمشاركته، هذا ما يجعل الأمر منطقيًا، لم يحدث شيء آخر".

وأردف: "كنا نقول دائمًا أن تشامبرلين يحتاج للوقت، ربما أنا مُذنب قليلًا لأنني متحمس للغاية حول ذلك، إذا لم يطلب مني أحد, لن أتحدث عن أليكس، لأكون صادقًا ولكنهم يسألونني والحقيقة كان يبدو مثيرًا للإعجاب في التدريب، و لكنها فقط كانت مباراة على المستوى البسيط".

وأنهى قائلًا: "إنه تشامبرلين، نحن نعلم جميعًا ونحبه، هذا رائع ولكن في نهاية اليوم نحن جميعًا بحاجة للتأكد من أنه مستعد للعب في ملعب بحجمٍ كبير، ولهذا هو يحتاج فقط إلى الوقت، كل شيء جيد".