شدد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي إنه يسعى للفوز على الأهلي في المباراة التي ستجمع بينهما غدًا السبت في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

صن داونز يستضيف الأهلي على ملعب لوكاس موريبي في جوهناسبرج لخوض مباراة الذهاب بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات لموقع "KICKOFF": "يجب أن نخطو بحذر، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن نلعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها ضد الوداد، وكيفما لعبنا ضد لوبي ستارز وأسيك أبيدجان هنا في استاد لوكاس موريب، وهذا ما يتعين علينا القيام به".

وأضاف: "الأهلي فريق ذكي للغاية ويضم أفضل اللاعبين، مثل رمضان صبحي وأيمن أشرف ومحمد الشناوي".

وواصل: "الأهلي فريق يلعب بأسلوب جيد ولديه تحركات جيدة ولاعبيه يعتنون بالكرة، إنه فريق مثالي من حيث اللعب، لكن يوجد فرق مثالية مثل مانشستر سيتي الإنجيليزي تخسر في بعض المباريات، ولذلك حصلنا على الدافع من هزيمة الأهلي خارج أرضه أمام سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي".

وكان الأهلي قد خسر خارج دياره من فيتا كلوب وسيمبا التنزاني بهدف دون رد في مباراتيه ضدهما بدور المجموعات.

وتابع مدرب صنداونز: "نحن فريق جيد إذا لعبنا بالطريقة التي نلعب بها دائمًا في ديارنا ببطولة دوري الأبطال، لقد سجلنا في الوداد المغربي هدفين، وكان من الممكن أن نحرز ثلاثة أو أربعة أهداف".

واختتم: "سجلنا ثلاثة أهداف أيضًا ضد أسيك أبيدجان ومثلها ضد لوبي ستارز، أنا لا أقول إننا سنحرز ثلاثة أهداف ضد الأهلي، لكن إذا لعبنا بنفس الطريقة فلم لا نفعل؟!".

جدير بالذكر أن صن داونز فاز في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه في الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.