ما زال الأهلي يتلقى توابع هزيمته الثقيلة أمام صن داونز في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، خاصة في ظل الحالة الفنية السيئة التي ظهر بها الأحمر بجنوب إفريقيا.

تلقى الأهلي هزيمة ثقيلة بخماسية دون رد أمام صن داونز، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تعتبر النتيجة هي الأسوأ في تاريخ مباريات الأهلي الإفريقية، بعدما تعرض لأكبر هزيمة في تاريخه بخمسة أهداف دون رد من صن داونز اليوم.

وواصل مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي نتائجه المخيبة للآمال، وسوء إدارته للمباريات التي خاضها مع الأحمر خارج الأرض منذ توليه قيادة الفريق، حيث لم يحقق أي فوز خارج ملعبه في دوري أبطال إفريقيا منذ أن تولى القيادة الفنية.

وتولى مارتن لاسارتي قيادة الأهلي منذ 110 يوم، وأدار الفريق في 19 مباراة حقق الفوز في 13 وتعادل في اثنين وهزم في 4، ولم يحقق الفوز خارج ملعبه في أي مباراة بدوري الأبطال، حيث تعادل في مباراة وهُزم في 4.

وكانت هزيمة الأهلي أمام فريق رينجيرز النيجيري بربع نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية موسم 2003 بنتيجة 4-0، هي الأكبر للنادي الأهلي في تاريخ لقاءاته في إفريقيا.

كما خسر الأهلي أمام بترو أتليتيكو الأنجولي 4/2 على أرضه ووسط جماهيره باستاد القاهرة الدولي ضمن مرحلة المجموعات لدوري الأبطال، وأحرز هدفي الأحمر وقتها إبراهيم سعيد ومنساري، بينما سجل أمادو فلافيو مهاجم الفريق الأنجولي في هذا التوقيت ومهاجم الأهلي الأسبق هدفين في شباك الأحمر بهذا اللقاء.

وفي 27 أبريل عام 2002، تلقى الأهلي خسارة من المريخ السوداني في السودان بنتيجة 3/1 في إطار لقاءات الإياب لدور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا، بعدما كان الأهلي فاز في الذهاب باستاد القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد بلال.