وجه "إدوين فان دير سار" المدير التنفيذي لنادي أياكس أمستردام نصيحة لمواطنه الشاب "ماتياس دي ليخت" قبل حسم مستقبله.

ويرتبط المدافع الهولندي بإمكانية الرحيل عن صفوف فريقه بالميركاتو الصيفي المقبل، ويعد برشلونة هو النادي الأقرب للتعاقد معه بعد نهاية الموسم الحالي.

وقال حارس مانشستر يونايتد الأسبق في تصريحات لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية: "عليه في البداية التركيز على مباريات أياكس المتبقية هذا الموسم".

وتابع: "ماتياس يقدم موسم رائع مع أياكس، ويستحق المنافسة الشرسة من الأندية الأوروبية للتعاقد معه بفترة الانتقالات القادمة".

وأضاف: "لكن علينا الانتظار حتى يأتي الوقت المناسب للحديث عن الانتقالات، وعندها نترك حرية الاختيار للاعب لتحديد وجهته للرحيل".

ولكن في النهاية، عاد "فان دير سار" ليؤكد: "أياكس يتمتع باستقرار مالي كبير في الفترة الحالية، بالطبع نريد زيادة مواردنا الاقتصادية لكن ليس عن طريق الانتقالات فقط، ولا أتمنى أن نصبح فقط نادٍ يبيع فقط لاعبيه ولا يستطيع المنافسة على البطولات".

الجدير بالذكر أن أياكس قد أتفق مع برشلونة في يناير الماضي رسميًا على رحيل لاعبه "فرينكي دي يونج" بداية من يوليو المقبل بمقابل مادي قيمته 75 مليون يورو.

وهناك أنباء عن رحيل "أندريه أونانا" حارس مرمى الفريق والعودة إلى برشلونة من جديد، بجانب احتمالية انتقال "دي ليخت" نظرًا لكثرة العروض الراغبة في الظفر بخدماته وعلى رأسهم برشلونة، يوفنتوس، بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.