أنجز بيراميدز هدفه المعلن منذ بداية الموسم وضمن مركزًا مؤهلًا لبطولة إفريقية العام الحالي بعد فوز الأهلي على المصري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما بالأمس.

ويتأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا بطل الدوري ووصيفه بينما يشارك في الكونفدرالية الفريق صاحب المركز الثالث والفائز بلقب كأس مصر.

وضمن بيراميدز متصدر ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة مع الأهلي الوصيف بـ61 نقطة مركزًا بين الثلاثة الأوائل بينما يحتاج الزمالك الذي يحل ثالثًا برصيد 60 نقطة لحصد نقطة وحيدة ستجعل المصري صاحب المركز الرابع يفقد الأمل في تحقيق مركز مؤهل لأي بطولة قارية.

هدف بيراميدز

وكان أحمد عفيفي المتحدث الرسمي لنادي بيراميدز قد أعلن إنجاز هدف بيراميدز المعلن وهو تحقيق مركز يؤهل الفريق للمشاركة في بطولة قارية في أول عام له بمسماه الجديد في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحل المصري في المركز الرابع بـ46 نقطة ويتبقى له 5 مباريات فقط لن يحصد منها إلا 15 نقطة لو فاز بها جميعًا ما سيجعل رصيده يتوقف عند 61 نقطة ولن يستطيع بها الوصول لبيراميدز لكنه قد يتساوى مع الأهلي إلا أن المواجهات المباشرة تعطي الأفضلية لأصحاب الرداء الأحمر.

وبات المصري قاب قوسن أو أدنى من الإخفاق في التأهل إلى أي بطولة إفريقية، خاصة في ظل احتياج الزمالك لحصد نقطة وحيدة من السبع مباريات المتبقية له في الدوري لضمان المركز الثالث.

طالع أيضًا: مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز المتبقية في الدوري بعد اشتعال صراع الصدارة

أزمة اتحاد الكرة

وفي ظل اشتعال المنافسة على بطولة الدوري المصري يواجه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أزمة بسبب عدم قدرته على تحديد هوية الناديين اللذين سيلعبان في دوري أبطال إفريقيا والأمر ذاته في الكونفدرالية.

وصرح عامر حسين أنه سيستأذن الاتحاد الإفريقي لتأجيل إرسال الخطاب المحدد للأندية الممثلة للاتحاد في البطولتين القاريتين، موضحًا أنه يتمنى حسم المركزين الأول والثاني في الدوري قبل توقف المسابقة بسبب استضافة مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا من 21 يونيو وحتى 19 من يوليو المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي قد حدد يوم 30 يونيو المقبل موعدًا نهائيًا لاستقبال خطابات الاتحادات الوطنية بأسماء الأندية الممثلة لها قاريًا.

ومن المقرر أن تبدأ الأدوار التمهيدية في البطولة القارية يوم 9 من أغسطس 2019.

وأوضح رئيس المسابقات أن عدم انتهاء منافسات كأس مصر يزيد الأمور تعقيدًا نظرًا لعدم معرفة هوية الفريق الآخر الذي سيشارك في بطولة الكونفدرالية، لكنه أعرب عن أمله في تفهم الاتحاد الإفريقي لظروف مصر خاصةً وأنها قررت استضافة كان 2019 في موسم استثنائي.

ومن المقرر أن يتقابل الأهلي وبيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر والفائز منهما سيلعب أمام حرس الحدود في دور الـ8 الذي سيلتقي فيه الزمالك مع مصر المقاصة والإسماعيلي مع الاتحاد السكندري، بينما تأهل منه بتروجيت بعد فوزه على إنبي بهدفٍ دون رد.