أشاد الدولي المصري محمد صلاح بالثنائي يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، ومدربه السابق لوتشيانو سباليتي في روما.

صلاح لعب تحت قيادة سباليتي لمدة موسم ونصف، قبل أن يرحل إلى ليفربول في صيف 2017 ليخوض مغامرة جديدة مع يورجن كلوب.

ما الذي أضافه كلوب إلى محمد صلاح، ومن قبل يورجن كيف تعامل سبالو مع النجم المصري؟.. الإجابة في تصريحات مهاجم الريدز لشبكة "BTSports" بحواره مع جاري لينيكر.

طالع أيضًا.. محمد صلاح: لهذا السبب شعرت بتوتر كبير في لقاء برشلونة

وقال مو: "لقد استطاع كلوب أن يضيف لي الكثير في الملعب وخارجه، ساعدني بشكل كبير، هو ليس مدربي فقط، بل يمكنني وصفه بصديق جيد".

وأضاف: "ساعدني على التطور ويتحدث معي دائمًا، مما يجعلني هادئ وواثق في نفسي، ولست أنا فقط من يتعامل معي هكذا، بل جميع اللاعبين".

وأوضح: "في الملعب، أفكار كلوب ليست سهلة أبدًا، لم يحدث من قبل أن تدربت بهذه الطريقة، يريد من الجميع الضغط طوال التدريبات، ولكن أعتقد بأنني الآن أصبحت متأقلم على الوضع".

وأكمل: "الحقيقة بأن الذين يقولون أنني لم أكن أنهي الهجمة بشكل صحيح هم على حق، ولكنني قمت بتحسين ذلك".

وكشف هداف الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الماضيين: "قمت ببناء ملعب صغير لنفسي في روما، وكنت أتدرب يوميًا من أجل تحسين طريقة انهاء الهجمة".

وواصل: "لوتشيانو سباليتي الذي لا يعرف كم أنا أحبه للغاية، كان دائمًا يساعدني في روما، كنت أتدرب على انفراد وهو يساعدني، أيضًا عندما كنت أذهب إلى المنزل، كنت أتدرب".

وعن رحيله من روما إلى ليفربول، قال صلاح: "القرار لم يكن صعبًا، كنت فقط أفكر في كيفية العودة إلى انجلترا، ولكنني في النهاية قلت بأنه يجب علي العودة".

وتابع لاعب تشيلسي الأسبق: "قلت لنفسي بأن هذا الدوري هو الأنسب بالنسبة لي، وسأنجح هنا، رغم العديد من الشكوك وأحاديث البعض عن عدم أحقيتي باللعب لليفربول".

في موسمه الأول، استطاع صلاح أن يحصل على جائزة الحذاء الذهبي مع ليفربول، وأفضل لاعب في الدوري، والكرة الذهبية الأفريقية.

واختتم صلاح: "في موسمي الأول استمتعت بتحطيم الأرقام القياسية، لم أتوقع ما حققته، لكنني أثبت لجميع من انتقدني أنه على خطأ، دائمًا أحصل على الحافز من الانتقادات".