دافع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ألكسندر سفيرين" عن قرار إقامة نهائي الدوري الأوروبي هذا العام في باكو وانتقد الأندية الإنجليزية بسبب الشكاوى المستمرة.

وكان نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2018/2019 بين آرسنال وتشيلسي حيث فاز الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتم انتقاد الاتحاد الأوروبي على نطاق واسع لاختيارها عاصمة أذربيجان كمقر لإقامة ذلك النهائي، حيث لم يتمكن العديد من المشجعين من حضور المباراة بسبب مشاكل التذاكر والسفر، مما يعني أن كلا الناديين فشل في بيع جميع التذاكر الستة آلاف التي تم تخصيصها.

وقال "سفيرين" في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "تلقيت الدعم من 76 % من الاتحادات الأوروبية في أول انتخابات لي على مقعد رئاسة الاتحاد الأوروبي، ولكن ليس إنجلترا، قد دعمت إنجلترا المرشح الآخر".

وأضاف: "كلما كان لدينا أندية إنجليزية، كلما كانت لدينا شكاوى، هم يتسمون بالجنون، لا يمكنك مساعدة نفسك في شعبية كرة القدم الأوروبية بهذا، إذا سألني أحدهم عن سبب لعبنا في باكو، فسأقول يعيش الناس هناك، ويعيش الإنسان العاقل هناك".

وواصل: "لقد اضطروا لمشاهدة المباراة في الساعة 11 مساءً بسبب فارق التوقيت لكن لا أحد اشتكى، إذا كان لدينا فريقان من آذربيجان يلعبان في لندن، فلن يشتكي أحد، سيأتيان ويلعبان دون أي مشاكل".

وأردف: "قررنا قبل عام ونصف العام أن نلعب في باكو، الذي يضم استادًا عصريًا يستوعب ما قرب من 70 ألف شخص، أعتقد أن هناك ملعب واحد فقط في إنجلترا أكبر، يجب أن ترى السعادة وتواضع الناس عندما يرون النجوم الذين يحبونهم أمامهم، علينا تطوير كرة القدم في كل مكان وليس إنجلترا وألمانيا فقط".