وضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية 3 أسباب دفعت نادي باريس سان جيرمان للتفكير في بيع "نيمار دا سيلفا" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وخرج "ناصر الخليفي" رئيس بطل الدوري الفرنسي بالموسم الماضي، وانتقد تصرفات بعض اللاعبين النجوم بفريقه وفتح الباب أمامهم لمغادرة "حديقة الأمراء". (طالع التفاصيل)

وازداد الجدل خلال الساعات الماضية من خلال تقارير تؤكد على أن هناك تحركات من طرف برشلونة لإعادة البرازيلي، مع وجود موافقة من طرف باريس سان جيرمان على بيع "نيمار".

وكانت الأسباب الثلاثة التي كشفت عنها الصحيفة الفرنسية هي:

1- سلوك نيمار

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك غضب شديد من طرف إدارة باريس سان جيرمان من الأسلوب الذي يتعامل به "نيمار" مع النادي.

خاصة في واقعة سفره إلى البرازيل ورقصه في احتفال بلاده بالكرنفال السنوي رغم إصابته في المشط الخامس من القدم اليمنى.

2- الإصابات المتكررة

هناك تخوفات من قبل باريس سان جيرمان عن الحالة البدنية للبرازيلي في الفترة الأخيرة، والتي تكلفه تكرار الإصابات على فترات متقاربة وآخرها كان في يناير الماضي في مباراة ستراسبورج في كأس فرنسا مع النادي.

وتعرض "نيمار" لإصابة جديدة في مباراة قطر الودية قبل كوبا أمريكا في الكاحل، أجبرته على الخروج من قائمة السامبا المشاركة في البطولة التي تجرى حاليًا في البرازيل.

3- الخليفي يفضل بقاء مبابي على نيمار

تصريحات رئيس النادي القطري يوم أمس الأثنين لمجلة "فرانس فوتبول"، حسمت الأمر وكشفت قرار النادي حول الأقرب للرحيل من الثنائي الهجومي "نيمار" و"كيليان مبابي". (طالع تصريحات الخليفي عن مستقبل مبابي).

وأكد "الخليفي" أن بقاء "مبابي" في باريس سان جيرمان مضمون بنسبة 200%.

ويرى المسئولون في النادي الفرنسي أن "كيليان" يستحق دورًا أكبر في الفريق بعد فوزه مع منتخب فرنسا بالعام الماضي ببطولة كأس العالم في روسيا، والذي جعله في مستوى فني واحد مع "نيمار"، لذلك يفضل "الخليفي" بقاء الفرنسي على البرازيلي داخل صفوف فريقه.