تحدث الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب عن الفوز الذي حققه أمام كوت ديفوار اليوم الجمعة في كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

منتخب المغرب ضمن التأهل إلى دور الـ16 بكأس أمم إفريقية 2019، بعد انتصاره على كوت ديفوار بهدفٍ دون رد، وتصدره ترتيب المجموعة الرابعة.

وقال رينادر خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الكل شاهد منتخب المغرب اليوم أمام كوت ديفوار، لدينا العديد من اللاعبين المميزين، وفي حالة إصابة لاعبين أو أكثر فلن يغير من الأمر شيء".

وتابع: "بالطبع لن يكون سهلًا فقدان أي لاعب، ولكن نحن بصدد إدارة أي أزمة وهي أمور تعلمتها على مدار الزمن، وسوف نحاول إراحة اللاعبين في الفترة المقبلة".

وكان نور الدين مرابط لاعب المغرب ورجل المباراة قد غادر الملعب مصابًا في الدقيقة 82.

وأضاف: "سنرى جنوب إفريقيا اليوم في مباراته أمام ناميبيا، لقد لعب بشكل جيد أمام كوت ديفوار، ونحاول تجنب ارتكاب الأخطاء وعلينا أن نتعافى سريعصا لنفوز ونتصدر المجموعة".

ويواجه جنوب إفريقيا نظيره ناميبيا اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

وأشار: "أنا محظوظ بالعمل في إفريقيا مع الأشخاص الذين يستطيعون تقديم المساعدة لك، لقد ربحت مع إبراهيما كمارا المدير الفني الحالي لكوت ديفوار كأس الأمم الإفريقية 2015، وعلينا التركيز على المنافسة وهو ما تعلمته من كلود لوروا".

ويتولى كلود لوروا القيادة الفنية لمنتخب توجو ويعد أكثر المدربين مشاركةً في تاريخ نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

واختتم: "في 2017 لعبنا في نصف النهائي أمام مصر وخسرنا بهدف، وأتمنى الذهاب إلى أقصى مكان في البطولة، ولا أستطيع البوح بالمستقبل فبطولة إفريقيا قوية للغاية ونتمنى أن نذهب فيها بعيدا".

من المقرر أن يلتقي منتخب المغرب مع جنوب إفريقيا، الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.