اختتمت اليوم مواجهات دور المجموعات بالمجموعتين الأولى والثانية، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وأقيم اليوم الأحد، أربعة مباريات، كل مواجهتين بمجموعة واحدة في التوقيت ذاته وفقًا لقوانين ولوائح البطولة.

البطولة تقام بحضور 24 منتخبًا قاريًا، مقسمين على 6 مجموعات يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16 بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات أصحاب المركز الثالث.

مباراة مدغشقر ونيجيريا

حقق منتخب مدغشقر إنجازًا تاريخيًا بتأهله على رأس المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا في أول مشاركة له، بالفوز بثنائية نظيفة أمام نيجيريا.

7 نقاط قادت مدغشقر لصدارة المجموعة بإنجاز تاريخي في أول مشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

مباراة غينيا وبوروندي

فاز منتخب غينيا على نظيره بوروندي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم على ملعب "السلام"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية.

تلك النتيجة، رفعت رصيد المنتخب الغيني لـ4 نقاط، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، ويُمكنه التأهل لدور الستة عشر في انتظار انتهاء باقي مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، فيما يقبع السنونو في المركز الأخير دون نقاط حيث تُعد تلك الخسارة الثالثة للمنتخب البوروندي ليودع المسابقة.

زيمبابوي والكونغو الديمقراطية

وفي المجموعة الأولى نجح فريق الكونغو الديمقراطية في تحقيق فوز كبير على زيمبابوي برباعية دون رد، قاضيًا على أمال منافسه في اقتناص بطاقة الصعود ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث بالمجموعات.

اللقاء أقيم على ملعب استاد الدفاع الجوي، ورفع رصيد الكونغو الديمقراطية إلى 3 نقاط محتلًا المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب زيمبابوي الترتيب بنقطة واحدة.

مصر وأوغندا

حسمت مصر بطاقة الصعود لدور الـ16 بالبطولة متصدرة للمجموعة الأولى بعدما حصدت العلامة الكاملة وفازت بالـ9 نقاط.

جاء ذلك بفوز منتخب مصر الثالث على التوالي أمام نظيره الأوغندي بهدفين دون رد على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وفي الوقت ذاته يتجمد رصيد منتخب أوغندا عند 4 نقاط محتلًا المركز الثاني، وحاجزًا مقعده في دور الـ16 كوصيف لمصر.