أعلن نادي يوفنتوس صباح الأحد رسميًا، تعاقده مع الفرنسي "أدريان رابيو" لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في سوق الانتقالات الصيفي.

صاحب الـ"24" عامًا، ثاني صفقات البيانكونيري في الميركاتو الصيفي، ولم يكلف خزائن السيدة العجوز (يورو واحد)، حيث انضم في صفقة انتقال حُر، بعد انتهاء عقده مع النادي الباريسي ورفضه تمديد بقاءه في "حديقة الأمراء".

ولا يُعد "رابيو" أول لاعب ينضم إلى بطل الدوري الإيطالي بالمجان، حيث سبقه قِبل عدة أشهر "آرون رامسي" لاعب وسط آرسنال، الذي أعلن يوفنتوس عن انتقاله لـ"أليانز ستاديوم" قِبل 140 يوم في فبراير الماضي.

السيدة العجوز "تخصص" ضم لاعبين كبار بالمجان، حيث لا يُعد الثنائي أول صفقة مجانية للبيانكونيري، بعدما ضم النادي أكثر من لاعب كبير بالمجان على مدار السنوات الماضية.

ويرصد لكم "بطولات" في التقرير التالي أبرز الصفقات المجانية التي أبرمها يوفنتوس:

- نيتو

نيتو

الحارس المُنضم مُنذ عدة أيام إلى صفوف برشلونة مقابل 26 مليون يورو قادمًا من فالنسيا، سبق له اللعب مع يوفنتوس من قِبل، وانضم للنادي في صفقة انتقال حُر.

"نيتو" انضم إلى السيدة العجوز قادمًا من فيورنتينا في صيف عام 2015 في صفقة انتقال حُر، وكان بديلًا للأسطورة "جيانلويجي بوفون" وبعد عامين مع يوفنتوس حقق فيهم الدوري والكأس السوبر الإيطالي، انضم إلى فالنسيا مقابل سبعة ملايين يورو.

- داني ألفيس

Dani Alves

الظهير الأيمن البرازيلي، انضم إلى يوفنتوس مجانًا في صيف عام 2016، وقضى موسمًا واحدًا مع البيانكونيري قادمًا من برشلونة.

"ألفيس" كان له دورًا عقب ذلك في إقصاء برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وساعد الفريق على الوصول إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام ريال مدريد بأربعة أهداف لهدف.

وخلال موسمه مع يوفنتوس، توجّ "ألفيس" بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، قِبل أنّ يرحل إلى باريس سان جيرمان بسبب مشكلة مع المدرب "ماسيميليانو أليجري" الذي رحل عن السيدة العجوز بنهاية الموسم المنصرم.

- فابيو كانافارو

fabio cannavaro

واحد من أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم، الفائز بالكرة الذهبية في عام 2006، لعب مع يوفنتوس في الفترة ما بين عام 2004 وحتى عام 2006، وحينها انضم لبطل السيري آ قادمًا من إنتر ميلان مقابل 10 ملايين يورو.

وقضى موسمين ثم انضم إلى ريال مدريد مقابل 7 ملايين يورو، وقضى ثلاثة مواسم مع ريال مدريد، وفي عام 2009 عاد مرة أخرى إلى صفوف يوفنتوس في صفقة انتقال حُر، وقضى موسم مع الفريق، ثم انضم إلى الأهلي الإماراتي قِبل أنّ يُعلن اعتزاله كرة القدم عام 2011.

- أندريا بيرلو

Pirlo

مايسترو وسط الملعب (مهندس العمليات)، أحد أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ انضم إلى يوفنتوس في صيف عام 2011 قادمًا من اي سي ميلان بالمجان، بعد 10 مواسم مع البيانكونيري.

وخلال مسيرته مع يوفنتوس فاز "بيرلو" بأربعة ألقاب دوري إيطالي على التوالي، وكذلك لقب كأس إيطاليا، ولقبين سوبر إيطالي، ووصل مع فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره الفريق أمام برشلونة في عام 2015.

"بيرلو" لعب مع يوفنتوس 164 على مدار أربعة مواسم، وتمكن من إحراز 19 هدفًا، وقدم 38 تمريرة حاسمة.

- سامي خضيرة

Sami Khedira

بطل كأس العالم 2014، انضم إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حُر قادمًا من ريال مدريد. ولا يزال يلعب مع الفريق حتى الآن.

الدولي الألماني ذو الأصول التونسية حصد لقب الدوري الإيطالي في أربع مناسبات على التوالي، والسوبر الإيطالي، بالإضافة إلى كأس إيطاليا، ويُعد من الركائز الأساسية مع يوفنتوس.

- بول بوجبا

Paul Pogba

أغلى خط وسط في التاريخ، لعب مع يوفنتوس لأربعة مواسم قادمًا من مانشستر يونايتد بالمجان، وتألق مع السيدة العجوز.

"بوجبا" حصد 4 ألقاب دوري إيطالي، و3 كأس إيطاليا، ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد 4 مواسم مع يوفنتوس عاد إلى مانشستر يونايتد مقابل 89 مليون جنيه إسترليني في عام 2012.

- كينجسلي كومان

Kingsley Coman

"كوكمان" انضم إلى يوفنتوس في صيف عام 2014 قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي مجانًا، وتمت إعارته بعد ذلك إلى بايرن ميونخ، وقام النادي الألماني بشرائه بـ"21" مليون يورو.

صاحب الـ"23" عامًا فاز بأربعة ألقاب مع يوفنتوس، حيث توج الدوري الإيطالي في مناسبتين وكأس إيطاليا في مناسبة واحدة وكذلك السوبر الإيطالي.

- فرناندو يورينتي

Fernando Llorente

بطل كأس العالم 2010، انضم إلى يوفنتوس في صيف عام 2013، قادمًا من أتلتيك بلباو، ومسيرته كانت جيدة مع يوفنتوس، حيث فاز بثلاثة ألقاب دوري إيطالي، وكذلك السوبر وكأس إيطاليا.

مهاجم توتنهام هوتسبير لعب 92 مباراة مع يوفنتوس على مدار 3 سنوات، وتمكن من إحراز 27 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة بمختلف المسابقات.

وعقب ذلك رحل عن يوفنتوس وانضم إلى إشبيلية بالمجان، قِبل أنّ ينتهي به الحال مع توتنهام.

- إمري تشان

تشان

بعد 4 مواسم ناجحة مع ليفربول، رفض "تشان" تجديد عقده مع الريدز، لينضم في صيف الموسم الماضي المجان إلى يوفنتوس.

الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ، كان أحد الركائز الأساسية مع يوفنتوس في الموسم المنصرم، وساهم في تتويج الفريق بلقبي الدوري الإيطالي وكأس السوبر.