رفض الإنجليزي "فرانك لامبارد" المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي، اطلاق لقب عليه، مُقارنةٍ بـ"جوزيه مورينيو" المدير الفني الأسبق للنادي.

البلوز أعلن صباح أمس الخميس، عودة سوبر فرانكي لـ"ستامفورد بريدج" مرة أخرى؛ ولكن هذه المرة هو من سيتخذ القرارات من على مقاعد البدلاء لمدة ثلاث مواسم، خلفًا لـ"ماوريسيو ساري" (طالع المزيد من التفاصيل).

"مورينيو" كان طلب من وسائل الإعلام عندما تولى البلوز في فترة ولايته الأولى، أنّ يُطلق عليه الصحفيين لقب سبيشال وان.

وخرج في أول مؤتمر صحفي له عام 2004 وقال: "أرجوكم لا تطلقوا علي لقب المغرور، أنا بطل أوروبا لذا أرجوكم أطلقوا علي لقب سبيشال وان".

وعندما سُئل عن "ما اللقب الذي تريده؟"، أجاب: "لن أطلب لقبًا، الألقاب والأسماء ليست أسلوبي، يُمكنكم تحديد ما تريدون".

وأضاف في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام: "الرحيل عن ديربي كاونتي لم يكن قرارًا سهلًا، لأننا أمضينا عامًا جيدًا، لقد كنت محظوظًا لأنني حظيت بفرصة جيدة مع ديربي، وأنا ممتن للنادي برمته".

وواصل: "لقد لعبت هنا لمدة 13 عامًا، ولا أحتاج أنّ أخبرك عن مدى شعوري تجاه النادي، أنا لن أقول أنني خائف، أنا واقعي وسأحاول تقديم كل ما لدّي من أجل النادي".

فرانك لامبارد في المؤتمر الصحفي

وعن افتقاره للخبرة لكونه دخل عالم التدريب مُنذ عام واحد فقط قال: "لا أريد أنّ أقول أنني قلق بشأن هذا وذاك، ولكن في مسيرتي تعلمت الكثير كلاعب من المدربين، وهذا ما يجعلني في وضع جيد الآن، أنا أعرف الكثير عن هذا النادي، وكيف يعمل، أنا أؤمن بنفسي، وهذا ما يميزني".

اقرأ أيضًا.. تقرير: بعد عودة فرانك لامبارد لتشيلسي.. 4 مدربين حققوا المجد لأنديتهم السابقة

وأكمل: "الجميع يُدرك ما أشعر به، أنا أحب هذا النادي، وأريد أنّ أبذل قصارى جهدي للنادي، الحفاظ على القدرة التنافسية في الدوري الإنجليزي أمر مهم للغاية، بالطبع هناك متغيرات الآن، حظر التعاقدات علينا، وتطور مانشستر سيتي وليفربول، ولكن بصفتنا تشيلسي يجب ألا نتوقف عن محاولة البقاء بين الكبار".

وأردف: "أنا هُنا من أجل أنّ ننُافس ونحقق الفوز دائمًا، سأعمل بجد، وسأحاول تطوير اللاعبين الصغار، أعتقد أنّ هذا مهم حقًا، ولكنني في نفس الوقت أريد أنّ أعمل مع لاعبين ذوي خبرة، الآن أصبح هناك الكثير من المنافسة على الدوري، ونحن لدينا فريق قوي للغاية من اللاعبين، ونحن يجب علينا المضي قدمًا وتحقيق النجاح".

وبسؤاله "هل طلب منك مجلس الإدارة إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار؟"، أوضح: "لا لم يقلوا هذا؛ ولا أعتقد أنهم بحاجة إلى قول ذلك، نحن في السنوات الماضية تمكنا أنّ نتواجد في المراكز الأربعة الاولى وفزُنا كذلك باللقب، أنا أعرف النادي، ونحن لسنا بحاجة للحديث عن أمر مثل هذا".

وتابع: "أنا لا أشعر بضغوطات، أشعر أنه من الأفضل أنّ أثبت نفسي، هذا هو التحدي الأكبر في مسيرتي المهنية، أنا أحب دائمًا التحديات المجيء إلى هنا كان تحدي كبير، عندما جئت كلاعب الناس كانوا يقولون على الراديو لأنني لا أستحق دفع 11 مليون جنيه إسترليني، ولكن عملت بجد لأكون هنا، أنا بحاجة إلى وقت لكي يُحكم عليّ".

"لامبارد" كان أمضى 13 عامًا لاعبًا في نادي تشيلسي، حيث انضم للنادي عام 2001 قادمًا من وست هام يونايتد، وفاز بـ11 لقب، وأحرز 211 هدف.

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أنا أشعر بالجوع لأثبات نفسي أكثر، نحن لدينا نية لتحقيق الفوز للانتصارات، وإذا لم يكن الأمر كذلك فلا ينبغي أنّ أكون هُنا، نريد تطوير اللاعبين، نحن فقدنا هازارد، ولكن في الوقت نفسه، لدينا فريق قوي للغاية من اللاعبين".