استكملت اليوم الأحد مباريات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، المقامة في مصر خلال الفترة ما بين 20 يونيو وحتى التاسع عشر من يوليو.

دور ثمن النهائي من البطولة شهد وقوع مفاجآت، أبرزها خروج منتخب الكاميرون حامل لقب النسخة الماضية أمام نيجيريا، ومنتخب مصر صاحب الأرض والجمهور على يد جنوب إفريقيا.

مباراة مدغشقر والمونغو الديمقراطية

بركلات الحظ الترجيحية نجح منتخب مدغشقر في مواصلة الزحف ببطولة كأس الأمم في مشاركته الأولى، إذ اقتنص بطاقة التأهل من منافسه الكونغو الديمقراطية.

تقدم لمنتخب مدغشقر في الدقيقة 9 إبراهيم أداما بتسديدة صاروخية، قبل أن يتعادل باكمبو برأسية للكونغو وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني، تقدم فانيجا برأسية رائعة، قبل أن يتعادل الفهود برأسية أخرى في الوقت القاتل عن طريق مبيمبا، لنذهب إلى الوقت الإضافي.

بهذا الفوز يتأهل منتخب مدغشقر لدور الثمانية ليواجه الفائز من موقعة غانا وتونس.

 

مباراة الجزائر وغينيا

واصل منتخب الجزائر انتصاراته ببطولة كأس الأمم بتحقيق فوز مستحق على نظيره الغيني في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الدفاع الجوي بثلاثية دون رد.

سجل يوسف بلايلي هدفه في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، بتسديدة بباطن القدم اليمنى في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى غينيا.

وسجل رياض محرز هدف التعزيز لمحاربو الصحراء في الدقيقة 57 من عمر المباراة بتسديدة قوية بقدمه اليسرى في الزاوية اليمنى لمرمى غينيا.

وفي الدقيقة 82 ضرب أدام واناس الخصم الغيني بالهدف الثالث مستقبلًا عرضية رائعة ليضعها بباطن القدم في الشباك.

يذكر، أنه بهذا الفوز يتأهل منتخب الجزائر لمواجهة الفائز من كوت ديفوار ومالي في ربع النهائي.