أجرى البرازيلي "ليوناردو أرواجو" المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حوارًا مع صحيفة " لو باريزيان" الفرنسية؛ تحدث من خلالها عن مستقبل "نيمار دا سيلفا" مع النادي الباريسي؛ بعد الأزمة الأخيرة.

"نيمار" افتعل أزمة للرحيل عن صفوف بطل الدوري الفرنسي، بعد عامين في "حديقة الأمراء"؛ وتخلف عن تدريبات النادي ضمن الاستعدادات لموسم 2019/2020؛ مما دفع النادي الباريسي لإصدار بيانًا أعلن من خلاله أنه سيتخذ إجراءً ضد الأغلى في تاريخ كرة القدم (طالع البيان).

ثم أكد والد "نيمار"، "دا سيلفا" أنّ نجله أخبر النادي بموعد عودته لارتباطه ببعض الأمور الإعلانية في البرازيل (طالع ماذا قال والد نيمار؟).

ولكن خرج تقرير برازيلي بعد ذلك، أكد أنّ لاعب برشلونة السابق لا يريد العودة وأخبر إدارة النادي بذلك (طالع المزيد من التفاصيل).

وهو ما أكده "ليوناردو" والذي قال: "نيمار كان من المُفترض أنّ يصل اليوم لكنه لم يصل، وهو يعرف أنه يجب عليه أنّ يكون هُنا، سنقوم بدراسة التدابير الواجب اتخاذها ، كما نفعل مع جميع الموظفين".

وأضاف: "نعلم أنّ لديه التزامات في البرازيل، ولكن هُناك تواريخ متفق عليها مع النادي، العطلة تنتهي 8 يوليو، وهو هناك ولم يأت حتى الآن".

وردًا على "متى سيعود نيمار إلى تدريبات باريس سان جيرمان؟"؛ أجاب: "لا أعرف، الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أنه لم يأتي في الموعد المُحدد له؛ 8 يوليو".

وبسؤاله "هل أعرب نيمار عن رغبته في المغادرة"، قال: "هذا واضح للجميع، ولكن في كرة القدم، يُمكنك أنّ تقول شيئًا، ويتغير في اليوم الآخر".

وردَا على "مُنذ انضمامك إلى باريس سان جيرمان في 14 يونيو، هل تحدثت مع نيمار؟"، أجاب: "نعم، ولكن لا أريد أنّ أقول كل تفاصيل المحادثة، لقد تحدثنا مع حاشيته أيضًا، الجميع يعرف كل شيء، والموقف واضح للجميع، ولكن حتى يومنا هذا، لا يوجد شيء ملموس، لا يزال لديه ثلاث سنوات في عقده معنا، وبما أننا لم نتلق عرضًا، فلا يُمكننا مناقشة أي شيء".

نيمار دا سيلفا

وواصل: "طلب مغادرة نيمار، أمر طبيعي في كرة القدم، ولا أعرف لماذا سيكون عار، إذا فشل النادي في إقناع اللاعب بالبقاء، نيمار حتى تأخر عن المُشاركة في التدريبات، وستظل هذه مسؤولية النادي، إذا وصل متأخرَا، فهذا خطأ، وبعد ذلك هناك إجراءات داخلية وسنرى كيف تسير الأمور؛ تأخر اللاعب عن التدريبات يحدث في كل أندية العالم، ليس باريس سان جيرمان فقط".

اقرأ أيضًا.. رئيس برشلونة: نيمار لا يريد الرحيل ولكن باريس لا يريد بيعه

وأوضح: "لم نتلق أي عروض رسمية من أجل نيمار، فقط توجد اتصالات سطحية جدًا مع برشلونة، هم قالوا إنهم يريدون الشراء، لكننا لسنا بائعين؛ وأيضًا لم نرى أنّ برشلونة مشتري حقيقي حتى الآن".

وأردف: "من يريد نيمار عليه التحدث والتفاوض معنا، هذا كل شيء، لا أريد مزيد من الأسئلة حول نيمار، من فضلك".

وبسؤوله "هل حقًا يُمكن لنيمار الرحيل هذا الصيف؟"، أجاب: "نعم يُمكن لنيمار مغادرة باريس سان جيرمان، إذا كان هناك عرض يُناسب الجميع، لكن حتى الآن لا، لا نعرف ما إذا كان أي نادٍ يرغب في شرائه بأي ثمن، كل هذا لا يتم في يوم واحد".

وأكمل: "باريس سان جيرمان يريد الاعتماد على اللاعبين الذين يريدون البقاء وبناء شيء كبير؛ لسنا بحاجة إلى لاعبين لديهم بعض الشكوك".

وردًا على "باريس سان جيرمان يجب أن يكون أقوى من نيمار، أليس كذلك؟"؛ أجاب: "أنا لا أعرف أي نادٍ مع مرور الوقت، أصبح هناك لاعب أقوى مته، لكي يتحرك النادي للأمام، يجب أنّ يكون له السيطرة المُطلقة على كل شيء، بما فيهم اللاعبين".

واختتم تصريحاته بالحديث عن خطة النادي مع نيمار قائلًا: "لا توجد خطة لنا بينمار أو دون نيمار، الحقيقة هو أنّ لديه عقده مع باريس سان جيرمان، وحتى الآن لا توجد عروض له".