وصف محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مد فترة القيد في البطولات القارية بالكارثة، مشيرًا إلى أنه كان متوقعًا.

وأعلنت لجنة المسابقات عن مواعيد جديدة لمباريات الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز بعد رفض الاتحاد الإفريقي لمد القيد الإفريقي لما بعد 31 من يوليو الحالي. طالع مواعيد المباريات من هنا

وقال محمد عثمان خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الأهلي": "الكارثة التي وقعت اليوم برفض مد القيد كانت متوقعة وسيترتب عليها أضرارًا كارثية".

وأضاف: "لم نتمكن من تسويق اللاعبين بالشكل الأمثل، كل الدول أخطرت الاتحاد الإفريقي بالفرق المشاركة في الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا ما عدا ثلاثة دول هي مصر وليبيا ومالي والوقت فات".

وأردف: "الأهلي يجهز ملف بالخسائر المادية التي ستقع عليه بسبب القيد والقرارت العشوائية وغير المدروسة".

وواصل مستشار الأهلي القانوني: "موقف النادي سليم ومشاركته في إفريقيا محققة، ولكن لدنيا مشاكل في تسويق اللاعبين والتعاقد مع غيرهم ولن نعمل بأريحية بعدما كان أمامنا شهرًا كاملًا أصبح لدينا 48 ساعة فقط".

واستأنف: "الإدارة تعمل في ظروف صعبة في ظل منظومة بعيدة عن الأحترافية والمصلحة العامة وقرارتها غير مدروسة، الأضرار تقع على كل الفرق المصرية".

واختتم: "القيد الإفريقي يكون على ثلاث مراحل، المرحلة الثالثة تبدأ من 21 يوليو إلى 31 لتسجيل اللاعبين مع فرض غرامة قدرها 500 دولار وهذه من الأضرار المالية التي ستقع على الأهلي".