أعرب مدرب فريق ليفربول "يورجن كلوب" عن سعادته بعد تجديد عقد اللاعب "ديفوك أوريجي".

ووقع اللاعب البلجيكي اليوم على عقد جديد مع الريدز، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال "كلوب" في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "أعتقد حقًا أن ما حدث هو أمر مربح للجانبين، إنها قصة حقًا يمكن لكرة القدم فقط أن تكتبها، لا يمكنني أبدًا نسيان ما حدث في مباراة إيفرتون في 2016عندما كانت هناك تدخل قاسِ وبطاقة حمراء لفونيس موري".

وأضاف: "كان ديفوك في أفضل جاهزية بحياته، وكان الجميع متفائل للغاية بشأن مستقبله، ثم تحدث أشياء مثل هذه في كرة القدم، نحن نعلم دائمًا أن شيئًا مثل هذا قد يحدث، لكن عندما ترى ذلك وترى التأثير الذي أحدثه في مسيرته، إنها مجرد قصة حزينة لأنه ناضل طويلًا مع مشاكل الكاحل وأشياء من هذا القبيل".

وأردف: "الأمر لم يكن سهلًا، لم يتمكن أوريجي من اكتساب الثقة، خاصة أن إعارته إلى فريق فولفسبورج لم تسر بشكل جيد، ثم عاد مرة أخرى إلى جانب التفكير في المغادرة ثم بداية الموسم، إنها ليست معجزة، لكن الجزء الجميل من القصة أتى بعد ذلك".

وتابع: " لقد نجح أوريجي في النمو والنطور ويمكنك رؤية ذلك خلال الحصص التدريبية، ياللهول! لم يتم تثبيته كمهاجم، ولذلك لعب عدة مباريات كجناح وأدى بشكل جيد في ذلك المركز، وكان واضحًا أن هذا ليس مركزه المعتاد، ولكنه تمكن من اللعب بطريقة معينة تتسم بالكثير من الهجومية".

واستكمل مدرب بوروسيا دورتموند السابق: "بعد ذلك، رأيت خلال التدريبات أنه أصبح جاهزًا من أجل اللعب في مركز رأس الحربة، لقد نجح في ذلك وسجل أهدافًا، لقد ساعده ذلك بوضوح، لقد سجل أهاف مهمة بشكل لا يصدق، والآن نحن هنا في لحظة تجديد العقد".

"كلوب" استمر قائلًا: "لقد أردنا توقيعه لتمديد العقد، والشيء الجميل أنه أراد ذلك أيضًا، لقد أدرك أنه كان وقتًا عصيبًا، لكننا لم نتخل عنه أبدًا في ذلك الوقت، فنحن لم نقل أبدًا حسنًا هذا الأمر لن ينجح مرة أخرى، لكن أحيانًا أنت لا تملك الوقت الكافي في عالم كرة القدم، لحسن الحظ كان لدينا ما يكفي من الوقت حتى نتمكن من انتظاره كي يصبح جاهزًا مجددًا، لقد عاد وأصبح اللاعب الرائع مرة أخرى، لذا من المميز أن تمتلك لاعب مثله، وأنا سعيد حقًا بتجديد عقده".

وقدم "أوريجي" أداءً مميزًا في الموسم الماضي وسجل هدف الفوز أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي، كذلك سجل هدفين أمام برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهدفًا أمام توتنهام في المباراة النهائية.

وقال "كلوب" عن ذلك الأمر: "ليس فقط هدف أوريجي أمام إيفرتون هو ما يعد تاريخيًا بالفعل، فإن كل ما فعله أمام برشلونة بدوري الأبطال وخاصة في النهائي هو أمر مميز بالطبع، وأمام نيوكاسل أيضًا، لذلك كان حاسمًا جدًا، المسألة ليست أهداف فقط ولكن طريقة لعبه أصبحت أفضل مرة أخرى، ويمكنك أن تشاهد ذلك على الفور".

وأوضح: "أتذكر عندما لعبنا أمام بوروسيا دورتموند في ملعبه عام 2016 وسجل أوريجي هدفًا، جماهير الفريق الألماني التي كانت خلفي قالت يا للهول، ديفوك أوريجي، يا له من مهاجم وأشياء من هذا القبيل".

ولم يتوقف "كلوب" عن هذا الحد حيث قال: "لكن في الكرة القدم أنت قد تمر بفترة سيئة، ربما نصف عام أو عام، أيًا يكن ولا أحد يتذكرك بعد الآن، إنه أمر مجنون ولكنه حقيقي، ربما اعتقد الناس في العام الماضي أن أوريجي خارج الحسابات تمامًا، لذلك في هذه اللحظة من الجيد جدًا أن يكون لديك عقد طويل الأمد في نادِ جيد ومع زملاء رائعين، واللاعبين من حولك يحبونك حقًا، فهذا ساعده كثيرًا".

وأنهى قائلًأ: "أنا متأكد من أن أوريجي شعر دائمًا أنه لاعب مهم حقًا في هذا الفريق، أنه أمر رائع، إنها مجرد قصة جميلة وربما لا أحد يمكن أن يتخيلها قبل عام ولكننا هنا الآن، أعتقد أن ذلك التجديد أمر هام بالنسبة لنا وله، فهناك دور مهم سيلعبه في الموسم المقبل".