كشف المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول، عن موقف الهولندي "سيب فان دن بيرج" مدافع الفريق الجديد، من اللعب مع الفريق الأول في الموسم المُقبل.

خلفية "فان ديك"؛ صاحب الـ"17" عامًا، انضم إلى الريدز في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، قادمًا من فريق بي إي سي زفوله الهولندي؛ ولكنه لم يُشارك في مباراة ترانمير روفرز الودية لعدم وصول رخصته الدولية.

وقال كلوب في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "هذا يتوقف عليه، أفتح الباب أمام الأولاد دائمًا، إنه لاعب رائع، لكن نظرًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فهو ليس متوفر في الوقت الحالي، ولكن لدينا لاعبون آخرون جيدون".

اقرأ أيضًا.. بعد سداسية ليفربول في روفرز.. كلوب: عرفنا كيفية تعويض محمد صلاح وماني

وأضاف: "إنه يعتقد بأن مستقبله يجب أنّ يكون هُنا وأنا فكرت في الأمر ذاته، لذا فهو بيننا الآن ودعونا نعمل معًا؛ إنه يبلغ من العمر 17 عامًا، وعندما تراه تنسى ذلك، لكنه لا يزال صغيرًا وأمامه الكثير ليتعلمه؛ الشيء الجيد هو أنّ لديه الكثير من الوقت للقيام بذلك، لذلك كل شيء سيكون على ما يرام".

ريان بريوستر

وبسؤاله حول ما إذا كان يريد التقليل من أداء "ريان بريوستر" والذي سجّل ثنائية في مواجهة روفرز: "لماذا أقلل منه؟ أنا فقط لا أريد التحدث بعد مباراة كهذه عن اللاعب الذي سجل هدفين، كما يحدث دائمًا في كرة القدم، (يا إلهي، إنه جيد جدًا، لقد سجل هدفين!)".

وأكمل: "لقد شاهدت مباراة جيدة حقًا وبريوستر لاعب رائع، وهذا الشيء الوحيد الذي أريد أنّ أتحدث عنه؛ يُمكن أنّ نتحدث عن ريان، لا توجد مشكلة، فأنا لا أريد التقليل من أهميته".

اقرأ أيضًا.. كلوب ردًا على صحفي: الصفقات الجديدة؟ جلبناهم أنت لا تراهم!

وواصل: "بريوستر ينتظر موسمًا كبيرًا، ولكن هذا يعتمد عليه، بقاء ديفوك أوريجي معنا خبر سار، وفيرمينو لا يزال هُناك، ريان مهاجم كبير، ولديه موهبة كبيرة، وأنا سعيد حقًا به".

وأنهى: "لقد قلت له بالفعل أنّ سيكون لديه دور مهم هذا العام، لكن مدى أهميته؟ مرة أخرى، ذلك يعتمد عليه وسنرى؛ عليه أنّ يلعب في مراكز مختلفة لأنه رأس الحربة به أكثر من لاعب؛ أعتقد أنه قد يلعب في مركز الجناح، وبعد ذلك سنرى كيف ستسير الأمور، ستكون هناك فرص أمامه بلا شك".

يُذكر أنّ الريدز افتتح الجولة التحضيرية بفوز كبير على روفرز بسداسية نظيفة، في مباراة شهدت تألق لاعبوا شباب حمُر الميرسيسايد.