أثنى مانويل لويس، رئيس اتحاد غينيا بيساو، على قدرة مصر في تنظيم منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، في وقت قياسي.

استضافت مصر كأس أمم إفريقيا 2019، خلال الفترة من 21 يونيو والمقرر انتهاءها الجمعة المقبل بلقاء الجزائر والسنغال في المباراة النهائية، بعدما تأهل الثنائي على حساب نيجيريا وتونس اللذان سيلتقيان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الأربعاء المقبل.

وقال لويس خلال استضافته ببرنامج عبر برنامج "الماتش" المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم: "في حالة تخلى أحمد احمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن منصبه، سأقترح تأسيس لجنة لعدة شهور لإدارة كاف، ولمتابعة كافة الكواليس والأزمات لحين انتخاب مجلس إدارة جديد".

وتابع: "أحمد أحمد كان يجب عليه أن يفعل ذلك عندما تم إطلاق سراحه في فرنسا".

وواصل: "يجب أن يتم التصويت على رحيله، لا أعرف اذا كان سيكون هناك تصويت أو لا".

وأردف: "أعلنها على الهواء أنني أطلب التصويت على رحيل أحمد، البعض يريد رفع صوته مثلي ولكنهم خائفون، أنا لا أعيش من أجل كرة القدم، أنا رجل مستقل ورجل أعمال".

استكمل: "سعيد أن أسمع أن تقنية الـVAR يتم تطبيقها في إفريقيا، ولكن سؤالي هنا، لماذا انتظرنا لربع النهائي لتطبيقه؟!، كان يجب ان يتم تطبيقه منذ البداية لتكون هناك منافسة جيدة".

اختتم: "لا يوجد شخص كامل، هناك بعض الأخطاء بالتأكيد ولكنني أؤكد أن تنظيم مصر لهذه البطولة شيء رائع للغاية، البطولة تمر بطريقة سلسة، البعض ينتقد التحكيم وهذا وارد لأنه لا يوجد شخص كامل".