أعلن رئيس الزمالك التعاقد مع أشرف بن شرقي مهاجم الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعد بن شرقي أول صفقات الزمالك في الميركاتو الحالي، لكن رئيس القلعة البيضاء أشار إلى حصوله على توقيع أربعة لاعبين آخرين مثلوا منتخب مصر رفض الكشف عن هويتهم قبل مواجهة الأهلي في مباراة القمة بببطولة الدوري المصري الممتاز.

بن شرقي سطع نجمه ولمع اسمه حينما لعب مع الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا لموسم 2017 عندما انتزع اللقب بعد الفوز على الأهلي في النهائي حينها سجل اللاعب هدفا في مباراة الذهاب التي انتهت 1-1 كما صنع الهدف الوحيد لفريقه في لقاء الإياب.

- مسيرة بن شرقي

بدأ بن شرقي مشواره الاحترافي مع الملعب الفاسي المغربي في موسم 2014-2015 الذي سجل خلاله 3 أهداف وصنع مثلها.

في عام 2016 رحل اللاعب صاحب ال24 عاما إلى الوداد الذي يعد أفضل محطاته الكروية على الإطلاق حتى الآن، شارك معه في 35 مباراة، أحرز 8 أهداف وصنع 7.

تألق أشرف بن شرقي مع الوداد جعل العروض تنهال عليه ليتخذ خطوة جديدة في مشواره لم تكن موفقة بالانتقال إلى الهلال السعودي في يناير 2018، لكنه لم يشارك مع الأزرق سوى في 13 مباراة سجل خلالها 3 أهداف ولعب تمريرتين حاسمتين.

رحل بن شرقي عن الهلال على سبيل الإعارة وانضم في الميركاتو الصيفي لعام 2018 لصفوف لينس الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وخاض معه 24 مباراة سجل فيها 3 أهداف وصنع هدفا وحيد.

- أهداف بن شرقي

سجل بن شرقي 17 هدفا على مستوى رحلته مع الأندية وصنع 13 غيرها في 101 مباراة.

 وعلى المستوى الدولي فلم يمثل اللاعب منتخب المغرب الأول إلا في 8 مباريات أحرز خلالها هدفا وحيدا، أما الفريق الأولمبي فخاض معه 6 مباريات هز خلالها الشباك بأربعة أهداف.

- مراكز بن شرقي

يتميز بن شرقي بمرونته داخل الملعب حيث يجيد اللعب في العديد من المراكز، فقد شارك مع الوداد في مركز رأس الحربة وجناح أيسر وصانع ألعاب.

لكن يعد مركز الجناح الأيسر هو المفضل للاعب المغربي إذ تظهر خطورته وقدراته داخل الملعب نظرا لمهارته في التحكم بالكرة وقدرته على المراوغة.