يأمل المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول، أنّ يتمكن فريقه من تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند، في المباراة التي وصفها بأنها أول اختبار حقيقي في فترة الاستعداد للموسم الجديد 2019/2020.

ليفربول خاض مباراتين وديتين حتى الآن، حيث فاز في المباراة الأولى بسداسية على فريق ترانمير روفرز، وبعد ذلك فاز الريدز على برادفورد بثلاثية.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أنا مُتحمس لخوض أول اختبار حقيقي، فريق شاب سيواجه فريقًا جيدًا جدًا؛ دعنا نخمن أنّ يقوم بوروسيا دورتموند بتغيير إيقاع اللاعبين، ستكون مباراة صعبة".

اقرأ أيضًا.. ماركو رويس يسترجع ذكرياته مع كلوب ويصفه بالحيوان

وأضاف: "لكن هذا هو الحال دائمًا في كرة القدم، حتى في مباراة ما قِبل الموسم تلعب وتُريد تحقيق الفوز، في العام الماضي، قمنا بعمل نفس الشيء وأيضًا أمام دورتموند، ولكن لم ينجح الأمر".

وواصل: "رغم أنها مباراة ودية، ولكن في بعض الأحيان تتعلم من الهزيمة، آمل أنّ نتعلم من ما سيحدث في مباراة الغد، حتى الآن الأولاد لعبوا بشكل جيد، نحن بحاجة للتدرب بقوة وكثافة للاستعداد للموسم، لذلك لا يمكننا أنّ نتجنب الكثافة العالية قِبل مباراة من الواضح أنها ستكون كبيرة ضد فريق قوي حقًا".

وأردف: "هناك الكثير من العمل يتعين علينا القيام به، لقد قدمنا مُستوى مُعين في العام الماضي، وهو ما نتوقع مثله في الموسم المُقبل، الأمر لا يتعلق بالنتائج، إنه يتعلق بالأداء ولا يزال هُناك مجال للتحسّن، وهذا ما نعمل عليه".

اقرأ أيضًا.. داني ميرفي يحث ليفربول على ضم مهاجم برشلونة: سيشكل جبهة هجومية رائعة مع محمد صلاح

وأسهب: "الوضع هذا العام مُختلف قليلًا عن العام الماضي، اللاعبون عادوا متأخرين، لأننا كان لدينا عطلة أقصر من جميع الفرق الأخرى، لكننا كنا نعرف ذلك، لقد خططنا لهذا الأمر، ولكن الأمر لا يزال أصعب بالنسبة لنا بعض الشيء مما كان عليه الحال في المواسم السابقة".

وأوضح: "ولكن بغض النظر عن ذلك، فنحن نستعد لموسم كامل، ليس فقط للمباراة الأولى من الموسم، هذا يعني أنه يتعين علينا القيام ببعض الأشياء، وهذا يعني أنّ سيكون هناك صعود وهبوط في الأداء في المباريات بالتأكيد، ولكن ما نبحث عنه هو التحسّن والتطور".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "يجب علينا إيجاد حلول لبعض المشاكل في المٌستقبل، الآن يتعين علينا اتخاذ بعض القرارات بشأن مُستوى اللياقة لبعض اللاعبين، أرى اللاعبين في حالة جيدة، لقد كانوا سعداء عندما رأينا بعض البعض مرة أخرى".