رد أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق تصريحات محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن عدم وجود انضباط في معسكر منتخب ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وكان صلاح قد صرح بأن معسكر منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا غاب عنه الانضباط وبرر خروج الفراعنة من دور الـ16 بالضغط الجماهيري على اللاعبين.

طالع أيضًا..محمد صلاح: لم أتدخل لعودة وردة إلى منتخب مصر أنا لست بهذه القوة

وقال احمد شوير عبر مداخلة هاتفية من ببرنامج الحكاية علي قناة إم بي سي مصر: "منتخب مصر كان مقيم في فندق داخل مطار القاهرة، ويصعب على أي فرد أن يدخل هذا الفندق".

وتابع: "الأمن أوقفني في الخارج وأبلغوني أنه يجب عليهم أن يستأذنوا إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر السابق أولًا، وتواصلت معه لكي أستطيع دخول الفندق وكنت سعيدًا بذلك لأن هناك نظام داخل مقر إقامة المنتخب".

وواصل: "لا أعلم ما حدث في كأس العالم 2018 ولكن هذه المرة انا شاهد على ذلك، اعضاء مجلس الإدارة باستثناء هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق لأنه المشرف على المنتخب كانت زيارتهم نادرة جدًا لتوفير أكبر جو من الهدوء والراحة للاعبين، كان نظام داخل الفندق والملعب".

واضاف: "محمد صلاح نجم كبير جدًا، وهناك أشخاص يريدون التقاط الصور معه، أنا من دافعت عنه عندما انتشرت شائعة سفره لمقابلة مدافع ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس، وكان لدي من الشجاعة أن أخرج بعد يوم من الاستقالة وأتحدث عن أزمة عمرو وردة".

وأضاف: "أن يرمي أحد على اتحاد الكرة الذي استقال، تهمة أنه ليس هناك انضباط داخل المعسكر هذه تهمة لا أساس لها من الصحة، والمعسكر كان منضبط جدًا وفترة الإعداد كانت محترمة".

وعن دفاع محمد صلاح عن عمرو وردة علق شوبير: "اللاعب كتب التغريدة بالاتفاق بينه وبين هاني أبو ريدة، وعودة وردة كانت بسبب ضغط لاعبي المنتخب على رئيس الاتحاد".

وتابع: "محمد صلاح أخبر هاني أبو ريدة أنه يمكن تهدئة الأمور لكي تسير بشكل جيد، ورئيس الجبلاية وافق على مضض عندما رأى أن لاعبي المنتخب على قلب رجل واحد".

واستأنف: "كنت أتمنى من محمد صلاح أن يقول اننا كنا غير موفقين والمنتخب كان ليس في حالته، وأننا نعد بالفوز بالبطولة ونصل لكأس العالم في المستقبل".

وأضاف: "ليس من المعقول كل مرة يصرح ويتهمنا بعدم الانضباط وأنه لا يخرج من غرفته، كلام غير مقبول".
 
وأردف: "صحيح أننا أصبحنا غير مسئولين ولكن كلنا أشخاص لنا علاقتنا وأسمائنا ويجب على الجميع أن يحافظ عليها، كان يجب على صلاح أن يحافظ على شكلنا مثلما نحن نفعل معه، كلنا كنا كباتن ومسئولين واسماء تحترم".

واختتم: "لا يصح أن يكون لاعب ايًا كان نجوميته أو اسمه أكبر من منتخب مصر، وليونيل ميسي عندما تحكم في منتخب الأرجنتين لم يفوزوا بالبطولات".