أوضح المدر ب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أنه لم يكن يتوقع في يوم من الأيام، عندما دخل عالم التدريب، أنّ يتم ترشحيه لجائزة أفضل مدرب في العالم.

ويتنافس الألماني مع الثُنائي، ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال كلوب في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "لم أكن أتوقع عندما بدأت التدريب، أنّ أكون من بين المدربين الأفضل في العالم".

وأضاف: "أنا سعيد بما حققته، وكما قلت من قبل، لقد كنت محظوظًا بتدريبي لعدد من الأندية الرائعة وعملي مع أشخاص رائعين أتاحوا لي كل الإمكانيات التي احتجتها ومنحوني الوقت اللازم للعمل على تحقيق الإنجازات".

وواصل: "اليوم أنا من بين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم، وهي جائزة فردية، ولكنني أدرك جيدًا أنني أمثل ليفربول وأن ذلك الترشيح جاء نتيجة العمل الذي قمنا به جميعًا في النادي والأداء الذي قدمه فريقي".

وأردف: "لدينا فريق ودائمًا ما نبذل أقصى ما في وسعنا لنحقق أكبر النجاحات،  لقد حققنا بعض الإنجازات بالفعل، ولكن الطريق لا يزال طويلًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "من الصعب عليّ استيعاب تواجدي هنا، بينما ينشغل عقلي بمباراتنا القادمة يوم الأربعاء، ولكن آمل أنّ تسير الأمور على ما يرام".