كشف محمد فضل الخبير الدولي في اللوائح والقوانين الرياضية، موقف الزمالك والاتحاد الإفريقي بعد رفض جينيراسيون فوت بطل السنغال، خوض المواجهة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات إياب دوري أبطال إفريقيا.

شهدت الساعات الماضية أزمة بشأن موعد وملعب مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت، بعدما رفض مسؤولو النادي السنغالي مواجهة الأبيض غدًا الأحد، على ستاد برج العرب، والتمسك بموعد المباراة المحدد سابقا بإقامتها السبت على استاد بتروسبورت.

اقرأ ايضًا.. فيديو| جينيراسيون فوت السنغالي يعلن في بيان رسمي رفضه مواجهة الزمالك بـ برج العرب

كان الزمالك قد نشر صورة لخطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أكد خلالها موافقة كاف على إقامة المباراة يوم الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، وبالتالي سفر طاقم الحكام إلى الإسكندرية انتظارا لإقامة المباراة هناك.

أكد محمد فضل في تصريحات خاصة لـ بطولات: "بعد موافقة الاتحاد الإفريقي على تغيير ملعب مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي، أصبحت المسؤولية كاملة تقع على الكاف لأن اللقاء يخضع تحت تنظيمه".

اقرأ ايضًا.. صورة | الزمالك يحرج جينيراسيون وينشر خطاب كاف بشأن تغيير ملعب وموعد المباراة

تابع: "الفريق السنغالى إذا أصر على موقفه وتوجه للاتحاد الدولي سيختصم الكاف، وليس الزمالك أو اتحاد الكرة المصري".

وواصل: "لو هناك مخالفة للوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقى من قبل مسؤولي كاف ستكون على الاتحاد نفسه العقوبة وقد تمم إعادة المباراة".

استكمل: "قرار تغيير ملعب المباراة لابد أن يوافق عليه الفريق الضيف، إذا كان تم إبلاغه بملعب آخر للمباراة".

واختتم: "لكن في النهاية لابد على الفريق السنغالى أن يذهب إلى المباراة بناء على قرار الاتحاد الإفريقى وإلا واعتبر مهزومًا بنتيجة 2 / 0، وإذا أراد الاعتراض بعد ذلك سيكون من حقه ولكن بعد أن يلعب".