أصدر نادي جينيراسيون فوت بيانًا رسميًا صباح اليوم من أجل توضيح أسباب أزمته مع الزمالك قبل مباراة الإياب في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت الأزمة قبل أيام، بعدما رفض الفريق السنغالي قرار الاتحاد الإفريقي بالموافقة على نقل المباراة من ملعب "بترو سبورت" إلى "برج العرب" قبل المباراة بساعات قليلة.

طالع | تشكيل الزمالك أمام جينيراسيون فوت في دوري أبطال إفريقيا.. شيكابالا وزيزو أساسيين

وتطور الأمر يوم أمس السبت، بذهاب جينيراسيون إلى ملعب المباراة، وقام مسئوليه بتحرير محضر رسمي لإثبات عدم قدرتهم على خوض المباراة رغم علمهم بنقلها تمهيدًا لتقديم شكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

طالع أيضًا | بعد انسحاب جينيراسيون فوت.. الزمالك يتأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا

اقرأ أيضًا.. مندوب جينيراسيون فوت يمتنع عن حضور الاجتماع الفني قبل مباراة الزمالك

ونشر الموقع الرسمي للنادي السنغالي على شبكة الإنترنت البيان التوضيحي، وجاء نصه كالتالي:

"فريق جينراسيون فوت على وشك العودة إلى العاصمة داكار بدون خوض مباراته أمام الزمالك في القاهرة في مباراة الإياب من الجولة الأخيرة المؤهلة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان من المقرر أن تقام المباراة بالأمس 28 سبتمبر في ملعب "بترو سبورت" في القاهرة، ولكن الزمالك قد طلب نقل المباراة إلى الإسكندرية والتي تبعد 220 كيلومتر وتقام اليوم 29 سبتمبر، على الرغم من خوض غريمه الأهلي مباراة بالأمس أمام كانو سبورت وفاز بنتيجة 4-0.

وتمت الموافقة على هذا الطلب من قبل الكاف، وأرسل الخطاب الرسمي للنادي السنغالي يوم الجمعة 27 سبتمبر في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيتهم المحلي أي قبل يوم من الموعد المحدد للمباراة.

اقرأ أيضًَا.. شطة يوضح الموقف القانوني للزمالك بشأن أزمة جينيراسيون فوت

ورد المسئولون في جينيراسيون على خطاب الاتحاد الإفريقي، وأكدوا على أن السبب الذي تقدم به الزمالك وهمي للموافقة على نقل المباراة، وهو ما دافع عنه الاتحاد السنغالي لكرة القدم.

وأكد النادي السنغالي أن اللائحة في الكاف تنص على إبلاغ النادي الضيف بتغيير موعد أو مكان المباراة في حالة طلب الفريق المضيف قبلها بـ20 يومًا على الاقل، لذلك لا يمكن للاتحاد الإفريقي إجراء أي تعديلات بدون وجود اتفاق مكتوب بين الناديين".

وتحدث مادي توريه رئيس جينيراسيون فوت عن الأمر في تصريحات تلفزيونية لشبكة "GFTV" السنغالية، وقال: "أنتظر قرار الكاف النهائي حول المباراة، وليس لدي ما أقوله لمسئولي الزمالك والذين لم يحترموننا طوال الفترة الماضية".

بينما علق تالا فال مدير العلاقات العامة بالنادي السنغالي على الأزمة وقال: "هناك محامي سيساعدنا في تلك القضية، والآن الأمر متروكًا للكاف لإصدار حكمه النهائي".

اقرأ ايضًا.. رئيس الزمالك: ناصر الخليفي وممدوح عباس وراء أزمة مباراة جينيراسيون

وتابع: "سنغادر القاهرة اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة مساءًا بالتوقيت المحلي".

الجدير بالذكر أن جينيراسيون فوت كان قد فاز في مباراة الذهاب في السنغال بنتيجة 2-1، وكان يكفيه التعادل للتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.