تقام قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا مساء غد الإربعاء، بمشاركة 15 فريق بالإضافة للفائز من مباراة الإعادة بين فريقي الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي.

ويتواجد الأهلي ضمن فرق التصنيف الأول بدور المجموعات بجانب فرق الترجي التونسي ، الوداد المغربي، مازيمبي الكونغولي.

طالع أيضاً | قرعة دوري ابطال افريقيا.. كاف يعلن تصنيف الفرق بعد قرار إعادة مباراة الزمالك

وتأهل النادي الأهلي بعدما ظهر بشكل مميز في هذه النسخة من البطولة القارية حيث حقق الفوز في 4 مباريات ولم يستقبل أي أهداف واستطاع تسجيل 20 هدفًا.

ويشارك فريق الكرة بالنادي الأهلي في دور المجموعات للمرة الثانية بعد تعديل نظام البطولة القارية، والتي كان يتم تقسيم المجموعات خلال دور الـ8 قبل ان يتم تغييرها في النسخة الماضية.

المجموعة الأصعب للأهلي

تعد المجموعة الأصعب التي قد يقع فيها فريق الكرة بالأهلي، هي التي ستضم كلاً من: صن داونز الجنوب إفريقي، اتحاد العاصمة الجزائري، شبيبة القبائل الجزائري.

وتمثل هذه المجموعة السيناريو الأصعب للفريق الأحمر بسبب صعوبة المواجهة المحتملة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بعد السقوط أمامه في النسخة الماضية بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما بجنوب إفريقيا، بالإضافة لطول مسافة السفر من القاهرة لأقصى جنوب القارة السمراء.

وبذلك ستعد مواجهات الفريقين كمثابة الثأر للأهلي وجماهير لتعويض ذكرى الهزيمة المريرة، في البطولة الماضية.

طالع أيضًا.. القنوات الناقلة لقرعة دوري ابطال افريقيا اليوم .. دور المجموعات

طالع أيضًا.. موعد قرعة دوري ابطال افريقيا اليوم .. دور المجموعات

ويشكل وجود ممثلي الكرة الجزائرية في مجموعة واحدة مع الأهلي خطورة عليه، بسبب طبيعة الكرة في شمال إفريقيا والحماس الجماهيري الكبير وقوة التنافس مع الفرق المصرية.

المجموعة الأسهل للأهلي

تعد المجموعة الأسهل التي قد يقع فيها فريق الكرة بالأهلي، هي التي ستضم كلاً من: الفائز من مباراة الزمالك وجينيراسيون، الهلال السوداني، بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويفضل وقوع الأهلي في مثل هذه المجموعة بسبب اقتراب المستوى الفني، سواء مع وجود الزمالك في المجموعة أو مشاركة جينراسيون فوت بطل السنغال، خاصة مع تراجع الأداء الفني للفريق المصري بالفترة الأخيرة، وتوفير وقت وجهد كبير بسبب إقامة المواجهات بالقاهرة.

طالع أيضاً | رسمياً - كاف يعلن إعادة مباراة الزمالك وجنيراسيون ويحدد موعدها الجديد

ويمثل وجود جينيراسيون في صالح الأهلي كونه يعد أضعف من فرق  النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وصن دوانز الجنوب إفريقي، وذلك لقلة خبراته الإفريقية مقارنة بالأندية الآخري في هذا التصنيف.

ويسهل تواجد فريق الهلال السوداني من مهمة الفريق المصري أيضًا بسبب اقتراب المسافة وطبيعة الأجواء بين مصر والسودان.

ويشهد فريق بلاتينيوم الزيمبابوي والذي تأهل لدور المجموعات، عقب الفوز على بيج بولتس المالاوي وفريق يونياو دو سونجو الموزمبيقي في الأدوار التمهيدية من البطولة الإفريقية غياب للاستقرار الفني داخل الفريق خاصةً بعد تولي ليزوي سويسوي للإدارة الفنية بدلاً من نورمان مابيزا باستقالته في 12 سبتمبر الماضي، كما أن مشاركاته الإفريقية ليست كثيرة.