تترقب الجماهير المصرية والإفريقية ما ستسفر عنه قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستقام مساء اليوم الأربعاء، بمشاركة 15 فريقًا بالإضافة للفائز من مباراة الإعادة لدور الإياب بين الزمالك وجينيراسيون فوت بطل السنغال.

تأهل حتى الآن 15 فريقًا من دور الـ32 بالبطولة الإفريقية وينتظر نتيجة الزمالك وجينيراسيون فوت، التي تقرر إقامتها يوم 24 من أكتوبر الجارى، بعدما لم تُقام في موعدها المُحدد سلفا، بسبب رفض الفريق السنغالي تغيير ملعب المباراة وإقامتها في برج العرب بدلاً من بتروسبورت وتأجيلها 24 ساعة.

عاجل - تعرف على مجموعة الاهلي في دوري ابطال افريقيا رسمياً

وتم تصنيف جميع الأندية المتأهلة في أربع مستويات وذلك لإجراء قرعة دور المجموعات بالبطولة. طالع التصنيف من هنا

يستعرض بطولات كيف تأهلت الفرق الـ15 بجانب الفائز من الزمالك أو جينيراسيون فوت إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي المصري

البداية مع الأهلي، الذي واجه فريق اطلع بره بطل جنوب السودان، في دور الـ64 من منافسات دوري أبطال إفريقيا واستطاع التغلب عليه بنتيجة 13 / 0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز في الذهاب بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يفوز في الإياب بنتيجة 9 / 0.

طالع أيضًا.. موعد مباراة الخاسر من الزمالك وجينيراسيون فوت أمام أدجوبي إيساي في الكونفدرالية

أما في دور الـ32 من البطولة الإفريقية فواجه فريق كانو سبورت، الذي فاز عليه في مباراة الذهاب التي أقيمت في غينيا الاستوائية بنتيجة 2 / 0، قبل أن يفوز في الإياب على استاد برج العرب بالإسكندرية، بنتيجة 4/0.

الترجي التونسي

تم إعفاء الترجي التونسي من خوض منافسات الدور التمهيدي باعتباره حامل اللقب عن النسخة الماضية، لذا تأهل إلى دور المجموعات على حساب إليكت سبورت بطل تشاد الذي واجهه في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل معه في الذهاب بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز في تونس بنتيجة 2/1.

الرجاء البيضاوي المغربي

واجه فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بريكاما يونايتد بطل جامبيا، في دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا، وتعادل معه في مباراة الذهاب بجامبيا بنتيجة 3/3، فيما فاز عليه في الإياب بنتيجة 4/0.

طالع أيضًا.. مباشر | قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لتحديد منافسي الأهلي والزمالك وبيراميدز

أما في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فواجه فريق النصر الليبي، وفاز عليه في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تعادل في الإياب بهدف لكل فريق.

اتحاد العاصمة الجزائري

واجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري نظيره سونيديب بطل النيجر، في دور الـ 64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز عليه في الذهاب بهدفين مقابل هدف، ثم كرر فوزه في الإياب بنتيجة 3/1.

ثم في دور الـ32 من البطولة الإفريقية فواجه فريق جورماهيا الكيني، وفاز عليه بنتيجة 4 / 1 في مباراة الذهاب، ثم كرر فوزه في كينيا بمباراة الإياب بنتيجة 2/0.

النجم الساحلي التونسي

واجه فريق النجم الساحلي التونسي نظيره هافيا كوناكري بطل غينيا في دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث هُزم في الذهاب بهدفين مقابل هدف، فيما فاز عليه في الإياب بتونس بنتيجة 7 / 1.

ثم في دور الـ32 واجه فريق أشانتي كوتوكو الغاني، الذي هُزم منه بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب، قبل أن يفوز في الإياب بنتيجة 3 / 0.

الوداد البيضاوي المغربي

تم إعفاء فريق الوداد البيضاوي المغربي من خوض مباريات الدور التمهيدي باعتباره وصيفًا للبطل في النسخة الماضية، ليواجه فريق إف سي نواذيبو بطل موريتانيا، في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا حيث فاز عليه في الذهاب بهدفين دون رد، فيما فاز أيضًا في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل هدف.

الهلال السوداني

واجه الهلال السوداني فريق رايون سبورت بطل رواندا، في دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل معه في الذهاب بهدف لكل فريق، ثم تعادلا سلبيا في مباراة الإياب.

وفي دور الـ32 من البطولة الإفريقية واجه فريق الهلال السوداني نظيره إنييمبا بطل نيجيريا، في الذهاب وتعادلا سلبيا، ثم فاز في السودان في لقاء الإياب بهدف دون رد.

شبيبة القبائل الجزائري

واجه فريق شبيبة القبائل الجزائري نظيره المريخ السوداني، في دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز عليه بهدف دون رد، ثم هُزم في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تأهل شبيبة القبائل إلى دور الـ32 ليواجه فريق حوريا بطل غينيا وفاز عليه بهدفين دون رد، قبل أن يُهزم بنفس النتيجة في مباراة الإياب ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي فاز بها الفريق الجزائري بنتيجة 5 / 3.

ميلودي صن داونز الجنوب إفريقي

واجه فريق صن داونز الجنوب إفريقي نظيره أوثو دويو بطل الكونغو في دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا وهزم في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، فيما فاز في مباراة الإياب بأربعة أهداف دون رد.

وفي دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا، واجه فريق كوتي دي أور بطل السيشيل، وفاز عليه بنتيجة 5 / 0، قبل أن يفوز عليه في الإياب بنتيجة 11 /1.

بتروأتليتكو الأنجولي

واجه فريق بتروأتليتكو الأنجولي نظيره ماتلاما بطل ليسوثو، في دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز عليه بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب، ثم فاز بالنتيجة نفسها في مباراة الإياب.

ثم في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا حيث واجه فريق كمبالا سيتي بطل أوغندا، وتعادلا سلبيا في مباراة الذهاب، قبل أن يتعادلا في الإياب بهدف لكل فريق.

زيسكو يونايتد الزامبي

واجه فريق زيسكو يونايتد الزامبي فريق جرين مامبا إفسي بطل إسواتيني، في دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز في الذهاب بهدفين دون رد، فيما فاز في الإياب بهدف دون رد.

وفي دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، واجه فريق يانغ أفريكانز بطل تنزانيا، وتعادل معه بهدف لكل فريق في الذهاب، فيما فاز بهدفين مقابل هدف في مباراة العودة.

بلاتينيوم زمبابوي

واجه فريق بلاتينيوم زمبابوي نظيره بيج بولتس بطل مالاوي، في دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل سلبيًا ثم فاز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا واجه فريق يونياو دو سونجو بطل موزمبيق، وفاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وفاز في الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

فيتا كلوب الكونغولي

واجه فريق فيتا كلوب نظيره يو ام اسي دي لوم بطل الكاميرون، في دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتعادلا سلبيا في مباراة الذهاب ثم فاز في الإياب بهدف دون رد.

وفي دور الـ32 من البطولة الإفريقية واجه فريق كارا بطل توجو وتعادل سلبيا في مباراة الذهاب، فيما فاز في الإياب بهدف دون رد.

مازيمبي الكونغولي

واجه فريق مازيمبي الكونغولي نظيره فوسا جينيور بطل مدغشقر في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد إعفائه من المشاركة في دور الـ64، حيث تعادل سلبيا في مباراة الذهاب ثم فاز عليه في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أول أغسطس الأنجولي

واجه فريق أول أغسطس الأنجولي نظيره كمكم زانزيبار بطل زنجبار، في دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز عليه بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب، ثم فاز في الإياب بنفس النتيجة.

وفي دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا واجه فريق جرين إيجليز بطل زامبيا وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، ثم هُزم في الإياب بهدف دون رد.

الزمالك أو جينيراسيون فوت

فيما يُنتظر تحديد الفريق الـ16 المؤهل لدور المجموعات من بين الفائز في مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت بطل السنغال، في إياب دور الـ32 بالبطولة الإفريقية التي ستقام يوم 24 من أكتوبر الجاري، بعدما هُزم الأبيض في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وكان الزمالك قد استهل مشواره في دوري أبطال إفريقيا بمواجهة فريق ديكاداها الصومالي، في دور الـ64 حيث فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 7 / 0 وفي الإياب فاز بنتيجة 6 / 0.

فيما واجه فريق جينيراسيون فوت السنغالي نظيره اويلرز بطل ليبيريا في دور الـ64 وهُزم منه في الذهاب بهدف دون رد، فيما فاز في الإياب بثلاثة أهداف دون رد.