وضعت صحيفة "بليك" السويسرية بعض أسماء المدربين المرشحين لقيادة منتخب بلادها لكرة القدم في حالة إقالة فالديمير بيتكوفيتش المدير الفني الحالي بسبب النتائج المتذبذبة في مشوار تصفيات يورو 2020.

ويحتل المنتخب السويسري في الوقت الحالي المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن جمهورية إيرلندا والدنمارك الذين يحتلان الصدارة والوصافة على الترتيب.

ولكن هناك انتقادات كثيرة من قبل الصحافة للمدرب بسبب سوء الأداء، حيث فازت سويسرا في 3 مباريات وتعادلت مباراتين وخسرت مباراة أمام الدنمارك.

ورشحت الصحيفة، رينيه فايلر، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي ضمن 6 مدربين قادرين على قيادة المنتخب في الفترة المقبلة إذا استقر مسئولي اتحاد كرة القدم في سويسرا على إقالة بيتكوفيتش.

فالديمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب سويسرا الحالي والمهدد بالاقالة

وجاء فايلر ضمن أسماء كلاً من: لوسين فافر مدرب بوروسيا دورتموند، جيراردو سواني مدرب يانج بويز، مارسيل كولر مدرب بازل، أليكس فراي مدرب بازل السابق وأورس فيشر مدرب يونيون برلين.

اقرأ أيضًا.. تعرف على رد فعل فايلر بعد تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

طالع أيضًا.. بفرمان محمود الخطيب.. جلسة مع فايلر لحسم موقفه مع الأهلي بعد مفاوضات منتخب سويسرا

ووصفت الصحيفة المدرب الحالي للأهلي بأنه لديه كل الإمكانيات للنجاح إذا ما حصل على ثقة الاتحاد السويسري لكرة القدم، بالإضافة إلى تمتعه بثقة كبيرة بالنفس في قدراته الفنية ويجيد التعامل مع اللاعبين بالإضافة إلى طموحه في الوصول للأفضل.

وكان الأهلي قد أعلن عن تعيين فايلر في شهر أغسطس الماضي، ونجح في قيادة الفريق للفوز ببطولة السوبر المصري بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 3-2 في منتصف سبتمبر الماضي، ويسير بخطى ثابتة في الدوري المصري حيث فاز في أول ثلاث جولات من البطولة بالإضافة للتأهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.