واصل ليفربول انتصاراته، وعزز صدارته بفوز كبير على مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز بملعب أنفيلد رود، بثلاثية مقابل هدف أمام مانشستر سيتي.

دخل ليفربول المباراة وهو يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع الآن، بعد فوز ليستر سيتي وتشيلسي أمس.

سعى ليفربول لتوسيع الفارق إلى 9 نقاط من أجل الاقتراب أكثر من لقب الدوري الغائب منذ 30 عامًا، بينما مانشستر سيتي فيريد الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة بيب جوارديولا، وتقليص الفارق إلى 3 نقاط من خلال الفوز إن حدث.

وغاب عن مانشستر سيتي الحارس إيدرسون بسبب الإصابة، ويعوضه التشيلي كلاوديو برافو، بينما ليفربول لا يعاني من غيابات سوى في الدفاع من خلال تعويض لوفرين للكاميروني جويل ماتيب.

تشكيل ليفربول أمام مانشستر سيتي.

تشكيل مانشستر سيتي أمام ليفربول.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو من هنا.

تقرير المباراة 

شوط أول لم يكن طبيعيًا، بدني من الدرجة الأولى، ضغط في كل مكان بالملعب من جانب ليفربول، في الدقيقة 5 يطالب بيرناردو سيلفا بركلة جزاء على أرنولد، يقف الجميع وينظر إلى المرتدة.

مرتدة تصل إلى محمد صلاح أنجيلينو ينقذ الكرة من أمامه، تسقط أمام فابيينو، البرازيلي يصوب صاروخية على يمين كلاوديو برافو، ويضع ليفربول في المقدمة عند الدقيقة 6.

ظل ليفربول يقبل اللعب ولكن من منتصف ملعب مانشستر سيتي، ضغط في جميع أنحاء الملعب، في الدقيقة 13 جاء الدور على محمد صلاح، ومن عرضية ممتازة لروبرتسون، رأسية صلاح نحو المرمى يسجل الثاني.

النجم المصري احتفل بالهدف، وبدأ جوارديولا على الجانب الأخر لا يفهم شيء، لا يفهم ما يحدث وما يجري على ملعب أنفيلد رود.

شوط أول ليفربول يغلق جميع المساحات على مانشستر سيتي، ضغط في جميع أنحاء الملعب، مرتدات خطيرة عن طريق صلاح وفيرمينو وماني.

شوط ثاني يبدأ بطريقة مثالية، هدف ثالث عن طريق ساديو ماني، ليرد السنغالي بطريقته الخاصة على جوارديولا الذي وصفه بالغطاس، ورأسية أسد التيرانجا بعد عرضية هندرسون.

حافظ ليفربول على النسق، وظل نجوم الريدز يحاولون تعزيز النتيجة ولكن برافو ودفاع مانشستر سيتي استفاقوا متأخرًا أمام طوفان هجوم الريدز.

قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، بدأ جوارديولا يتحرك، بإقحام جابرييل جيسوس وخروج سيرجيو أجويرو، ومن هنا بدأ سيتي يصبح أخطر.

كلوب أجرى تغييرات دفاعيه بدخول ميلنر وتشامبرلين بدلًا من هندرسون، تلقى الهدف الأول عن طريق برناردو سيلفا وسط اعتراضات من المدرب الألماني على حكم المباراة.

ظل سيتي يبحث عن الهدف الثاني، وطالب بالعديد من ركلات الجزاء، ولكن أوليفر كان عند قراره ولم يحتسب شيء، وجوارديولا كان يجن جنونه على مقاعد البدلاء.

محمد صلاح أدى المهمة بنجاح، ليخرج تحت هتافات الجماهير والتحية الكبيرة، ويترك مكانه للمدافع جو جوميز قبل 3 دقائق من نهاية المباراة.

صافرة النهاية تنطلق من مايكل أوليفر بعد 4 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، وتضيف لليفربول 3 نقاط أخرى ليصبح رصيده 35 نقطة في المركز الأول، ومانشستر سيتي يتراجع للمركز الرابع برصيد 26 نقطة.

شاهد أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي كاملة 

 

ويمكنك مشاهدة أبرز ردود الفعل في المباراة فيما يلي من خلال لقطات الفيديو

شاهد لمسة يد مثيرة للجدل على أرنولد في مبارة مانشستر سيتي وليفربول ورد فعل جوارديولا

شاهد هدف ليفربول الأول أمام مانشستر سيتي

شاهد هدف محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

القائم يحرم مانشستر سيتي من تسجيل هدف في مرمي ليفربول

أليسون بيكر يحرم أجويرو من التسجيل أمام ليفربول

شاهد مراوغة محمد صلاح الرائعة لرحيم سترلينج وإلكاي جوندوجان في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

 فيرمينو يتلاعب بووكر ويهدر فرصة هدف أمام مانشستر سيتي

كلاوديو برافو يحرم محمد صلاح من تسجيل هدف رائع أمام مانشستر سيتي

تحليل جمال الشريف لقرارات حكم مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الشوط الاول

شاهد هدف ليفربول الثالث أمام مانشستر سيتي

 هل حرم الحكم مانشستر سيتي من ركلة جزاء امام ليفربول؟

شاهد هدف مانشستر سيتي الأول أمام ليفربول

بيب جوارديولا يعترض على قرارات الحكم