أعلن ريكاردو مونتوليفو قائد ميلان السابق، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، مؤكدًا أن النادي الإيطالي كان سببًا رئيسيًا في قراره.

مونتليفيو انتقل إلى ميلان صيف 2012 قادمًا من فيورنتينا، لكنه أكد أن الروسونيري من أجبره على اعتزال كرة القدم.

وقال ريكاردو في تصريحات لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية: "جاتوزو عندما كان مدربًا لميلان، فضل المدافع كالابريا للعب أمام فيورنتينا بدلًا من السماح لي بالمشاركة، ولم أجد إجابات على أسئلتي أبدًا وقتها".

طالع أيضًا.. صراع ميلان وإنتر على ضم ستروتمان

وأضاف: "تحدثت مع جاتوزو وأخبرني أن نتائج اختباراتي لم تكن على مستوى باقي زملائي في الفريق، ولم يسأل نفسه لماذا لم يسمح لي بالتدريب مع زملائي حتى منتصف نوفمبر".

وأكمل: "عندما جاء جاتوزو خلفًا لمونتيلا، أتصل بي وباللاعبين أصحاب الخبرة، لطلب المشورة والحصول على الدعم المناسب".

وواصل: "لم أعد قائد الفريق بعد وصول بونوتشي، أخبرني ميرابيلي أن علي التخلي عن شارة القيادة، أخبروني بأنه لن يكون هناك أي نقاش، عليك أن تتخلى عن الشارة بقرار من الرئيس يونج هونج".

وأكمل: "عندما تعاقدنا مع بيليا من لاتسيو قلت إنني سأنافسه على مكاني في وسط الملعب، ولكن مع نهاية يوليو لم أسافر إلى الولايات المتحدة مع بقية زملائي، ولم يتم إخباري سبب ذلك".

وأشار: "الاختبارات الطبية وضحت أن حالتي ممتازة، لكن من الواضح أن هذه لم تكن المشكلة، تم إرسال القرار إلي من خلال رسالة نصية من مدير الفريق في اليوم السابق لمغادرة البعثة".

واستكمل: "تحدثت مع مالديني وليوناردو، أخبرني الجميع أنني أصبحت الخيار الثالث، ولابد أن أتقبل الوضع، بدا لي واضحًا أنني لم أصبح حتى خيار ثالث بعد ما حدث ضد فيورنتينا".

وأكد: "دخولي أمام يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا، لم يكن أبدًا مثاليًا، لم يظهر أي احترام أو مودة من النادي".

واختتم: "شعرت وكأنهم لا يريدون مشاركتي معهم أو أن يتركوني أرحل، كان هناك شيء غير واضح، لأنني لم أرفض أبدًا الرحيل".