تأكد غياب محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، عن مباراتي الفراعنة أمام كينيا وجزر القمر، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وأعلن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني مغادرة محمد صلاح معسكر الفراعنة بعدما أثبتت الفحوصات عدم قدرته على اللعب (طالع التفاصيل).

وتعرض محمد صلاح، في بداية أكتوبر الماضي للإصابة في الكاحل، خلال مواجهة ليفربول وليستر سيتي، بعدما تعرض لتدخل عنيف من حمزة تشودهاري.

وتسببت هذه الإصابة في غياب محمد صلاح عن مواجهة الديربي الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، وهي المباراة الوحيدة في الدوري الإنجليزي التي لم يحقق ليفربول فيها الانتصار هذا الموسم.

اقرأ ايضًا.. مدرب كينيا: من المؤسف غياب محمد صلاح

وعاد صلاح للمشاركة أمام جينك البلجيكي في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أساسيًا ولمدة 90 دقيقة، قبل أن تتجدد إصابته مرة أخرى خلال مواجهة توتنهام.

وقرر كلوب الاعتماد بعدها على صلاح أمام أستون فيلا، رغم أنه لم يكن في كامل جاهزيته، وتم استبداله بعد مرور 65 دقيقة.

وشارك محمد صلاح، مجددًا لمدة 90 دقيقة أمام جينك، في الجولة الرابعة من دوري الأبطال، قبل أن يشارك الأحد الماضي ضد مانشستر سيتي، ويسجل هدفًا في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1.

وتعرض صلاح لتدخل قوي من فرناندينيو، سقط على إثره على أرضية الملعب لعدة دقائق، قبل أن يخرج مستبدلًا في الدقيقة 87، من زمن اللقاء.

وشوهد صلاح وهو يضع أكياس الثلج على محيط كاحله، في إشارة واضحة لتجدد الإصابة.

والسؤال هنا لماذا لم يميل كلوب إلى إراحة محمد صلاح لمدة أطول مع تجدد إصابته أكثر من مرة في فترة قصيرة؟.

الإجابة على هذا السؤال تتضمن محورين، الأول هو أن محمد صلاح بات عنصرًا مؤثرًا ولا غنى عنه في تشكيلة يورجن كلوب، ولا يفضل الأخير فقدان لاعبًا بحجم "مو"، إلا في الظروف القصوى، خاصة في المباريات القوية.

وخاض ليفربول في هذه الفترة مباريات مهمة كمواجهتي جينك في دوري الأبطال، بالإضافة إلى مباراتي توتنهام ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

الأمر الثاني، صلاح نفسه الذي يتطلع للمشاركة في كل مباراة، ومحاولة تسجيل الأهداف من أجل المنافسة على الكرة الذهبية، وغيرها من الجوائز، بالإضافة إلى محاولة الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي.

ففي كل مباراة يغيب فيها صلاح ستؤثر على أهدافه، وقد يجد منافسيه قد ابتعدوا عنه خطوة أخرى في السباق التهديفي، وبالتالي قد يعود هذا الأمر بالسلب على معنويات اللاعب.

ويملك محمد صلاح في رصيده 6 أهداف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بفارق 5 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، صاحب الصدارة.