تلقى الأهلي المصري الهزيمة الأولى في مشواره بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخسر الأهلي من النجم الساحلي التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد رادس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

يتواجد الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

هزيمة الأهلي اليوم هي الأولى للسويسري رينيه فايلر، منذ أن تولى قيادة الأحمر بداية الموسم الجاري، حيث حقق الفوز في 7 مباريات متتالية قبل أن يخسر أمام النجم الساحلي في ضربة بداية دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سقط الأهلي في فخ الهزيمة لأول مرة ليصبح في المركز الأخير في مجموعته بعد انتصار الهلال السوداني على بلاتينيوم الزيمبابوي.

نجح النجم الساحلي بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي كان يتولى قيادة الأهلي من قبل، في استغلال قرار حكم المباراة الذي أثار الكثير من الجدل بعدما قام بطرد أيمن أشرف مدافع الأحمر في الدقيقة 12 من زمن المباراة، ليستكمل أبناء القلعة الحمراء اللقاء منقوص العدد.

ولم يسبق لأيّ فريق مصري الفوز على النجم الساحلي في تونس في مختلف المسابقات الإفريقيّة.

كما نجح النجم الساحلي أن يثأر من الأهلي الذي فاز عليه في آخر مواجهة جمعتهما بنتيجة ثقيلة وهي (2-6).

تاريخيًا مباراة الأهلي والنجم الساحلي هي رقم 14 في تاريخ مواجهات الفريقين، حقق الأحمر خلالها الفوز 4 مرات وخسر مثلها، فيما حسم التعادل السلبي 6 مباريات، والإيجابي مباراة وحيد.

وفشل الأهلي في حل عُقدة الفريق التونسي الذي لم يسبق له وأن حقق عليه الفوز على أرضه وكان آخرها هزيمة الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مساء الجمعة.

يستعرض بطولات ماذا قدم الأهلي مع النجم الساحلي في بطولات إفريقيا على أرضه

موسم 2004-2005

التقى الأهلي مع النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونجح الأحمر في تحقيق التعادل السلبي ذهابًا على ملعب الفريق التونس بسوسة، قبل أن يفوز في العودة بثلاثية محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ليحصد اللقب.

موسم 2007-2008

تكرر النهائي بين الأهلي والنجم بعد عامين فقط في دوري أبطال إفريقيا، وثأر النجم لنفسه في تلك النسخة بعدما تعادل ذهابًا على أرضه سلبيا، ليقهر الأهلي (3-1) إيابًا في مصر ويتوج بلقب البطولة.

موسم 2014-2015

المواجهة الثامنة والتاسعة جاءتا في دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، وكالعادة حسم التعادل بهدف لمثله مباراة سوسة، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة العودة في ملعب السويس.

موسم 2015-2016

جمعت مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي الفريقين مجددًا في دور المجموعات، ونجح الأهلي في حسم المباراة الأولى لصالحه بهدف وليد سليمان، فيما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.

موسم 2017-2018

لعب الأهلي مع النجم بذهاب دور نصف النهائي لدوري الأبطال، وفاز النجم الساحلي بسوسة (2-1)، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي فوزًا كبيراً بنتيجة 6/2 على إستاد برج العرب، أحرزها، وليد أزارو "3 أهداف" ورامي ربيعة ووليد سليمان وعلي معلول.

موسم 2019 - 2020

أخيرًا الهزيمة أمام النجم الساحلي، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بهدف دون رد، على استاد رادس.