تحدث مجددًا المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، بشأن غضب كيليان مبابي مهاجم الفريق، بسبب قراره في مباراة مونبيليه في الدوري الفرنسي.

مبابي كان سجّل هدفًا في المباراة التي انتهت بثلاثية للفريق الباريسي، وخرج في الدقيقة 90 وحل الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج بدلًا منه؛ وبدا المُهاجم الفرنسي غاضبًا.

توخيل كان علّق على الأمر مُبررًا استبدال المُهاجم الفرنسي، بأنه لا يحب مُغادرة أرضية الميدان (طالع ماذا قال؟).

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة جالطة سراي عندما سُئل مجددًا عن الأمر: "مبابي لديه عقلية استثنائية ليس من الصعب التعامل معه".

وأكمل: "ما حدث أمر طبيعي مع حالته الذهنية وطموحه ورغباته، إنه يريد دائمًا تحقيق الفوز، ولا يحب الخروج من الملعب، ولكن يجب أنّ يحترم قراري؛ ويجب عليه إظهار الاحترام لبديله".

وبسؤاله عن رد فعله أوضح: "لم أتحدث معه في هذا الأمر، لقد كان يشعر بخيبة أمل، ولكن بعد دقائق نسي الأمر، لأنه يحترمني ويحترم تشوبو كذلك".

توماس توخيل وكيليان مبابي

وعن مواجهة الغد قال: "نحن نحاول دائمًا أنّ نقدم كل ما لدينا في كل مباراة، لقد أظهرنا رغبتنا في الفوز وقدرتنا على القتال أمام مونبيليه في الدوري، وتدربنا بشكل جيد اليوم، ونحن مُستعدون لمباراة الغد".

وبشأن إمكانية اتباع سياسة التدوير غدًا أوضح: "غدًا سنخوض مُباراة في دوري أبطا أوروبا، والكل يريد اللعب، ولكن يجب أنّ نأخذ في الاعتبار اللاعبين الذين لديهم بطاقات صفراء، ومع ذلك نحن لم نقرر بعد من سيلعب".

وأضاف: "التغيير في التشكيل يعتمد على الخصم الذي نواجهه، لقد لعبنا بأربعة لاعبين في الهجوم ضد مونبيليه، ربما سنفعل ذلك غدًا؛ الكل يريد اللعب، ولكن نحن لا ننسى أنّه لا يزال هناك الكثير من المُباريات في شهري فبراير ومارس".

وحول الانتقادات التي تلقاها الفريق رغم عودة نيمار ومبابي في الهجوم: "بدونهما افتقرنا إلى الجودة الاستثنائية، لذلك كان علينا أنّ نلعب معًا كفريق واحد من أجل تحقيق الفوز، هما مهمان للغاية بالنسبة لنا، يجب أنّ نلعب كفريق واحد، وهذا ما سيكون أمرًا حاسمًا لتحقيق الفوز".

وعن إمكانية مُشاركة كافاني غدًا أمام جالطة سراي، بعد تعافيه من الإصابة وعودته للتدريبات: "إذا كان بإمكانه اللعب وتعافى تمامًا من الإصابة، فسأمنحه بضع دقائق غدًا، يحب عليه استعادة لياقته ذلك أمر ضروري؛ لأننا بحاجة إلى إدينسون".

اقرأ أيضًا.. كافاني وفيراتي يعودان لتدريبات باريس سان جيرمان قبل مباراة جالطة سراي بدوري الأبطال

وأنهى تصريحاته بالحديث عن علاقته بـ ليوناردو المدير الرياضي للنادي قائلًا: "لديّ علاقة جيدة جدًا معه، إنه صريح ونحن قريبون من بعضنا البعض، هو مُحترف وقوي، ونتناقش معًا دائمًا".