سقط ميلان في ملعب أتليتي أزوري بمدينة بيرجامو أمام أتلانتا، بخماسية مقابل هدف، وهي هزيمة هزت أرجاء مدينة ميلانو والنادي اللومباردي بالكامل.

ميلان يسقط كثيرًا في الفترة الأخيرة بالتأكيد، ولكن السقوط بخماسية لم يحدث منذ زمن بعيد، وتعود الهزيمة الأخيرة بهذه النتيجة لعام 1998.

شاهد أهداف مباراة أتلانتا وميلان

منذ أكثر من 20 عامًا، أمام روما، خسر ميلان بخماسية نظيفة، عندما كان مالديني قائدًا للدفاع في روسونيري، تحت إشراف المدير الفني فابيو كابيلو.

خسر ميلان بالجولة 32 حينذاك، أمام روما بقيادة التشيكي زيدنيك زيمان، في مباراة تألق خلالها دي باجيو مسجلًا هدفين، والفرنسي كانديلا ومارسيلو ديلفيشيو وباولو سيرجيو البرازيلي، هدفًا لكل منهما.

حارس مرمى ميلان في ذلك الوقت، كان الإيطالي سيباستيانو روسي، ولم يستطع المهاجم الليبيري جورج وياه أن ينقذ الروسونيري أمام طوفان زيمان ولاعبيه، وكان الثنائي مارسيل ديسايل وباولو مالديني لا حول لهما ولا قوة أمام هجوم روما.

موسم 1997/1998 كان هو الشاهد على الهزيمة التاريخية بخماسية من روما، ليتكرر الأمر ذاته بعد 21 عامًا في بيرجامو ويسقط ميلان بخماسية تحت أنظار مالديني المدير الرياضي للفريق من مدرجات الملعب، بعدما عاصرها داخل الملعب في أوليمبكو.

ميلان احتل في ذلك الموسم المركز العاشر، وتوج يوفنتوس باللقب حينذاك بفارق 30 نقطة عن روسونيري، بينما احتل روما وقتها المركز الرابع.

ميلان الآن يحتل المركز العاشر أيضًا، بفارق 19 نقطة عن يوفنتوس، بعد 17 جولة من الكالشيو.

 شاهد أهداف مباراة روما وميلان عام 1998